صحة عدن ينظم دورة لتنفيذ مسح التغذية

71

عدن الخبر/متابعات 

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية لتنفيذ مسح التغذية سمارت ، التي ينظمها مكتب الصحة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن وبدعم منظمة اليونيسيف .

وتتضمن الدورة التي تستمر حتى العشرين من الشهر الجاري ، بمشاركة ثلاثين مشارك من الماسحين ورؤساء الفرق ومشرفي المسح، مهارات ومعارف نظرية وتطبيقية حول التعريف بالمسح في المحافظة ، واهدافه ومنهجية سمارت وخصائصة والاخطاء الشائعه ، والی تقنية السؤال عن الوفيات وميلاد الطفل والقياسات الانثروبومترية والاديما والاحالة وتحديد سوء التغذية الوخيم .

وحث مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور جمال محمد اسماعيل خدابخش ، المشاركين في الدورة علی انشاء قاعدة بيانات سليمة وارقام واقعية متطابقة مع الارقام في الاحصاء .. لافتا الی ضرورة استلهام مفردات الدورة بما يحقق الغايات التي نظمت من اجلها .

من جانبهما اكد مدير عام الرعاية الصحية الاولية بعدن الدكتور محمد مصطفی راجمنار ومدير برنامج التغذية بعدن عوض العولقي ، علی ضرورة العمل علی جودة المسح ودقة البيانات باعتباره المسح الخامس المزمع تنفيذه في عدن وهو خاص بتقييم الحالة التغذوية للاطفال والاسر حيث سيتم استهداف الاسر النازحة والتعرف علی تجمعاتها .

قد يعجبك ايضا