لقاء في عدن يناقش إمكانية إستخدام الغاز لتشغيل محطات الكهرباء

84

عدن الخبر/متابعات 

ناقش لقاء عقد اليوم في مبنى الشركة البمنية للاستثمارات النفطية والمعادن بعدن برئاسة القائم بأعمال المحافظ، أحمد سالم ربيع، إمكانية إستخدام الغاز لتشغيل محطات الكهرباء بدلاً عن الديزل الذي يكلف الدولة أموالاً طائلة .

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل محافظة عدن، خالد الجعيملاني، ومدير عام الشركة، الدكتور، عبدالله عمير، ونائب مدير عام الشركة، المهندس، عادل الحمادي، إلى مناقشة الآليات والطرق التي يمكن من خلالها نقل وتوصيل الغاز لتشغيل محطات كهرباء عدن .

وأستعرض اللقاء طرح عدد من المقترحات بهذا الخصوص ومنها نقل الغاز من حقول الانتاج الى ميناء بلحاف او النشيمة ومنها عبرالبواخر والسفن الى ميناء عدن، او ربط حقول الانتاج بانبوب لنقل الغاز لميناء عدن والذي سيعطي فرصة لعملية التصديرللخارج، أو نقل الغاز عن طريق صهاريج القاطرات .

وتناول المشاركون في اللقاء الجوانب الامنية والجغرافية وتكاليف النقل وغيرها .وتم الاتفاق على قيام المختصين باعداد خطة مقترحات بالامكانيات المتاحة وايسر السبل لنقل الغاز لتشغيل محطات وقود كهرباء عدن .

وخلال اللقاء، أشاد ربيع بالروح الوطنية العالية والتجاوب والاستعداد الذي ابداه الاخوة في قيادة الشركة اليمنيةللاستثمارات النفطية  في التعاون مع قيادة السلطة المحلية في محافظة عدن في ايجاد مخرج  حقيقي لحل مشكلة الوقود لمحطة التوليد الكهربائي من خلال استخدام الغاز كطاقة بديلة عن الديزل لتشغيل محطات الكهرباء بمافي ذلك محطة كهرباء عدن الجديدة التي وجه فخامة الرئيس بانشائها بقدرة (٢٦٤) ميجا.

فيما أشار، عمير إلى ان الشركة عملت على استقبال وتصدير (١١٢٥٠٠٠٠) مليون ومائة وخمسة وعشرين الف برميل من النفط خلال الفترة الماضية، وأنه سيتم الفترة القادمة  تصدير الشحنة الثالثة (٦٠٠٠٠٠)برميل من النفط..عبر ميناء النشيمة من حقل العقلة وقطاع ٤ .

قد يعجبك ايضا