4:09 صباحًا الأحد ,21 أكتوبر 2018

لهذا السبب لا تخسر دهون البطن.. طبيب يكشف عن الحل

عدن الخبر/وكالات 

دهون البطن هي واحدة من أصعب بروز الجسم التي يمكن خسارتها، سواء للنساء أو الرجال على حد سواء، والأسوأ أن البعض قد يلتزم بنظام غذائي سليم وممارسة الرياضة والانتظام على جلسات التعرق، دون فائدة، حيث ينخفض الوزن ويخسر الجسم دهون وتبقى منطقة البطن مرتفعة.

ويقول اختصاصي التغذية بجامعة بايلور، كيلي هوثورن، إن تناول بعض الفيتامينات يمكن أن يساعد في استهداف هذه المنطقة العنيدة، حيث تساعد في تغذية جسمك بالعناصر الأساسية والمعادن التي يحتاج إليها لإنجاز المهمة.

ما هو أفضل فيتامين لحرق دهون البطن؟!

وأجاب «هوثورن» على هذا التساؤل بالحديث عن أهمية تناول فيتامين «د»، وقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين «د» يميلون إلى الحصول على مزيد من الدهون في البطن، من ثم فإن زيادة كمية فيتامين «د» اليومية هي خطوة أولى في التخلص من دهون البطن، وهو ما يوصى به من خلال المكملات الغذائية أو الأطعمة الغنية بفيتامين«د» مثل السمك وصفار البيض وبعض منتجات الألبان.

كما يلعب فيتامين د دورًا كبيرًا في كيفية استجابة الجسم للأنسولينون، أوضح الطبيب هذه العلاقة بأن فيتامين «د» يجعل أنسولين الجسم يعمل بالطريقة الطبيعية لأن أي خلل يظهر في هذه العملية يعني أن السعرات الحرارية التي استهلكتها سوف يتم تخزينها في صورة دهون بدلاً من حرقها كطاقة.

وينصح بإجراء فحص للتعرف عن نسبة فيتامين «د» في الجسم لتحديد ما إذا كنت بحاجة لمكمل غذائي أم لا، وحتى في حالة انخفاض معدل فيتامين «د» في الجسم لابد من تحديد الجرعة المناسبة لحاجة الجسم.

شاهد أيضاً

اعراض ضعف المناعة ومضاعفاتها الصحية

Share this on WhatsAppعدن الخبر/وكالات يعتبر الجهاز المناعى بمثابة المدافع الأول عن الجسم ضد الجراثيم …