عدن : محلية الشيخ عثمان تعقد اجتماع هام بشأن الاضراب

70

عدن الخبر/متابعات 

عقد مدير عام مديرية الشيخ عثمان  أحمد محضار أحمد اجتماع بمجلس الاباء والامهات في المديرية وقيادة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين في المديرية بحضور الامين العام للمجلس المحلي علي عبد المجيد حيث ناقش الاجتماع الاضراب في مدارس المديرية.

ورحب المحضار بجميع الحاضرين واستهل الاجتماع بكلمة أكد خلالها بان هذا اللقاء ياتي انطلاقا من حرصنا على بدء العملية التعليمية في المدارس واستشعارنا بالمسؤلية الوطنية تجاه ابناءنا الطلاب والطالبات وكذا الاطلاع على المستجدات حول الاضراب والاستماع الى معاناة المعلمين والتفاعل معهم وتوصيل رسالتهم  الى الجهات المعنية في المحافظة او في الوزارة.

وفي كلمة  نقابة المعلمين تحدث رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بمديرية الشيخ عثمان- حسين يافعي استعرض خلالها المطالب الحقوقية الخمسة للمعلمين والتي تضمنها البيان والتي تمثل استحقاقات المعلمين والتي جمدتها  الوزارة سنوات طويلة موضحا المتابعات المستمرة والوقفات الاحتجاجية المختلفة وحضورنا الاجتماع اليوم هو توصيل رسالة بمظالم المعلمين ولكسب تعاطفكم وتفاعلكم مع المعلم .

وفي الاجتماع تحدتث اشتياق محمد سعد عضو النقابة العامة في المحافظة ونائب رئيس النقابة في المديرية بان هذا الاضراب لم ياتي الا من معاناة ومأساة كبيرة طالت المعلمين صفوة المجتمع واكبر واهم  شريحة في المجتمع افقدتهم مكانتهم وهيبتهم في المجتمع ….واستعرضت بعض معانآة المعلمين والمعلمات في المدارس من  الظروف المعيشية لاسيما في واقعنا اليوم من تدهور العملة المحلية وارتفاع الاسعار .

وعبر اعضاء مجلس الاباء والامهات في المديرية عن حرصهم عن تاخر بدء الدراسة لابناءهم الطلاب دون النظر في مطالب المعلمين مبدين تفهمهم لمظالم المعلمين وتعاطفهم معهم  ودعوا الجهات المختصة بسرعة حل الاشكاليات المتعلقة بالمعلمين وعوة الطلاب للدراسة .

وابدا مدير المديرية تفهمة لمطالب المعلمين ووعد بترتيب لقاء مع القائم باعمال محافظ محافظة عدن أحمد سالمين وايضا مع النقابة العامة ومجلس الاباء والامهات في المديرية .

قد يعجبك ايضا