تأمينات عدن»: لم نتسلم أي قرار يتعلق بالزيادة المقررة 30% للمتقاعدين

82

عدن الخبر/متابعات 

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات فرع عدن، أنها لم تستلم أي إشعار فيما يتعلق بالزيادة المقررة 30% للمتقاعدين.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات فرع عدن، خالد علي جابر صالح، إن المؤسسة بانتظار رد وزارتي الخدمة المدنية والعمل والتأمينات والشؤون الاجتماعية.

وأشار خالد جابر إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات هي مؤسسة حكومية وتتعامل مع القطاع الخاص والمختلط وأن مهامها لها ارتباطات مشتركة مع القطاع الحكومي فيما يتعلق بالتأمينات.

وأضاف قائلا: إن المؤسسة تواجه تحديات كثيرة في ظل الظروف المالية الصعبة من أهمها هروب الكثير من أصحاب الأعمال بالقطاع الخاص والمؤسسات الخاصة من تسديد مستحقات التأمين للموظفين المؤمن عليهم إضافة إلى ما تعانيه المؤسسة من صعوبة في تثبيت المتعاقدين.

وأوضح أن إيرادات المؤسسة للعام المالي 2018 قد بلغت سبعة مليارات ونصف وأن المؤسسة بصدد القيام بأعمال ترميم وإعادة تأهيل لمبناها الجديد في مديرية صيرة مطلع العام القادم 2019 والذي تضرر أثناء الحرب الحوثية في محافظة عدن.

وتمنى مدير عام المؤسسة العام للتأمينات بعدن في ختام حديثه من الجهات الحكومية أن تقدر ما تقدمه المؤسسة من خدمات المتقاعدين في القطاع الخاص والمختلط وهو عمل مشترك يصب في مجرى واحد مع مصلحة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بعدن.

قد يعجبك ايضا