7:37 مساءً الأربعاء ,19 ديسمبر 2018
أخبار عاجلة

الأسماك تهجر المائدة الحضرمية..‘‘الوجبة التي لا تغيب عنها الشمس في حضرموت وكل بيت في الجنوب

 

عدن الخبر – كتابات حرة


خالد الكثيري

 

أشتدت قسوة الفقر على السكان في سيئون حاضرة وادي حضرموت وسط الإنهيار المتواصل للعملة المحلية “وإنفجار الأسعار” بحسب تعبير المواطنين.

وفي جولة برفقة مالك “مركز موير لبيع الأسماك بسيئون” ,أحمد سالم البكري, أشار إلى ندرة إقبال الناس على شراء أساسيات المعيشة بوجه عام ,

وأضاف ,أحمد سالم البكري, مُستطرداً “ان ندرة إقبال المواطنين على سوق الأسماك خاصة ,يُعتبر مؤشر كاف على سوء الظروف المعيشية التي تكابدها الأسرة الحضرمية” .

وأكد مواطنون ,ان المائدة الحضرمية اليوم تخلو من الأسماك وهي الوجبة التي لا تغيب عنها الشمس بحضرموت , ولكن فرضت غيابها اليوم الظروف المعيشية الصعبة .

ويشار ان الأسعار لاصناف الأسماك المتوفرة بسوق سيئون حسب ما جاء في القائمة التالية : سعر الكيلو الواحد من أسماك الثمد ٣٢٠٠ ريال يمني, والبياض ٢٥٠٠ ريال يمني, وأسماك الزينوب ٢٥٠٠ ريال يمني, واسماك الـ “بوغة” ٨٠٠ ريال يمني,

كما وتجدر الإشارة , ان محافظة حضرموت تقع على المسطحات المائية العامرة بالثروات البحرية والأسماك غير أن إنهيار العملة المحلية إنعكس على إرتفاع الأسعار للمشتقات النفطية ومعدات الاصطياد وأجورها وبدورها إجمالا وفرت الأسماك بأسعار مرتفعة تفوق عن طاقة المستهلك المحلي.

عبدالرحمن

شاهد أيضاً

ذكـرى المصفـري الصبيحـي تكـتب.. قليل مـن الحـياء …!

Share this on WhatsApp  صحيفة عدن الخبر – كتابات حرة   فليل من الحياء …! …