اجتماع موسع بتعز يناقش مستوى أداء المكاتب التنفيذية بالمحافظة

64

عدن الخبر/متابعات 

عقد السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم لقاءا موسعا مع مدراء المكاتب التنفيذية لتقييم مستوى الأداء الإداري وتحصيل الموارد المالية في المحافظة .

وفي اللقاء اوضح وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي أن عملية تقييم أداء المكاتب تتم وفق معايير مختلفة لقياس مستوى الأداء وتنفيذ المهام والنتائج المترتبة شهريا حتى يتسنى معرفة المكاتب الفاعلة ودعمها وبالذات المكاتب الايرادية التي تعد من الركائز الأساسية لاستعادة التنمية وتحقيق النمو في القطاعات الأخرى .

وشدد على ضرورة وضع خطط للمكاتب وتسليمها للمحافظة أولا بأول وفق عملية تقييم عملية تعدها المحافظة وتوزيعها على المكاتب وبالذات المكاتب المتعلقة بخدمة الناس والقريبة من معيشتهم وحمايتهم من جشع الأسواق والمتاجرين بلقمة عيشهم تحت مبررات واهية لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة من وراء رفع الأسعار وإخفاء بعض السلع ؛ منوها إلى أن السلطة المحلية تبذل جهودا كبيرة مع تجار المواد الأساسية لتوفيرها بالأسعار المناسبة للمواطن .

من جهته شدد وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي على ضرورة تنسيق العمل الأمني مع جهات التحصيل للايرادات بما يضمن تحقيق نتائج جيدة خصوصا في ظل تلاعب بعض الجهات وامتناعها عن توريد الضرائب واحتكار بعض المتنفذين للأسواق العامة ؛ مشيرا إلى ضرورة تفعيل وتيرة العمل الأمني لاسناد عمل عدد من المكاتب التنفيذية .

من جهته أكد الوكيل مهيب الحكيمي أن المحافظة تعمل على تنفيذ مشاريع عديدة وملحة وفق دراسات ومناقصات شفافة ويتم حاليا الأعداد للمرحلة الثانية والتي لها علاقة مباشرة بمصلحة المواطن في تعز .

إلى ذلك قدم مدراء عدد من المكاتب وخصوصا المالية والأمن والصناعة والتجارة تقارير شهرية حول مستوى الأداء المتعلق بتحسن مستوى الإيرادات ونتائج الحملة الأمنية في تثبيت الأمن وضبط عدد من المطلوبين في ظل استمرار بناء الأجهزة الأمنية بمختلف تكويناتها وفق الامكانيات المتاحة .

اللقاء أقر تشكيل لجنة لمتابعة التقارير الدورية للمكاتب التنفيذية ووضع معايير جديدة و مراقبة مستوى الأداء خلال المرحلة القادمة .

قد يعجبك ايضا