نائب رئيس اللجنة التحضيرية لفعالية 14 اكتوبر 2018 يكشف المستور والسبب الحقيقي وراء القاء الانتقالي لفعالية اكتوبر

59

 

 

صحيفة “عدن الخبر” الالكترونية
عدن – اسامة العمودي

 

نشر سعيد الحسيني نائب رئيس اللجنة التحضيرية في فعالية 14 اكتوبر 2018 والتي ستقام في ساحة العروض في خورمكسر في صفحتة على الفيس بوك منشور وضح من خلالة السبب الحقيقي والجوهري وراء القاء المجلس الانتقالي مشاركتة في فعالية 14 اكتوبر

ونشر سعيد الحسني قائلآ بانة بعد فشل المساعي معنا في تحضيرية الحراك الجنوبي الانتقالي يعلن إلغاء فعاليته !!

لقد زارنا اليوم الأخ سعيد محمد اليهري في مقر اللجنة التحضيرية لفعالية اكتوبر بساحة العروض بشان توحيد فعالية أكتوبر ، وعند لقائنا رحبنا بالجهود التي يقودها و تسالنا باي صفة تاتي هذه المبادرة من قبلكم هل بصفتكم كحد قيادات الانتقالي في جاليات الخارج ، ام بصفة عصويتكم في هيئة الوفاق التي أيضاً شكلت في الخارج ، فكأن ردة بأنه أتى إلينا ليس بصفته من قادات الانتقالي .

واضحنا له خمس نقاط أساسية لن نتخلى عنها في مساعي تبذل من قبلكم أو مساعي أخرى ستأتي من آخرين فإننا على هذه الثوابت نقبل بتوحيد الفعاليتين :-

١- التأكيد على التمسك بنهج الحراك السلمي نحو تحقيق الحرية والاستقلال للجنوب أرض وانسان على حدود ما قبل ٢١/ مايو /١٩٩٠ م .

٢- تثمين التضحيات الجنوبية الجسيمة في السلم والحرب وتجسيد ذلك من خلال رفع صور الشهداء فقط في فعالية أكتوبر ومنع رفع اي صور اخرى خلاف ذلك ومنع رفع اي إعلام سوى راية الجنوبية ..

٣- التأكيد على رفض ونبذ للغة التخوين بين الجنوبيين والعمل على ترسيخ مبدأ التسامح والتصالح قولا وفعلا.

٤- التأكيد على أن يكون البيان السياسي للفعالية يخاطب الداخل والخارج بلغة الحراك الجنوبي السلمي المعهودة بالوفاء للشهداء والجرحى والأسرى الجنوبيين ..

٥- التمسك الشكلي والضمني بأن مكونات الحراك الجنوبي السلمي هو الحامل السياسي للقضية الجنوبية دون سواها بموجب القرارات الدولية ذات الصلة فإذا كان الانتقالي يعتبر نفسه مكون مكونات الحراك وكان غير ذلك غير مرحب بهم .

وانها الحسيني منشورة في الفيس بوك قائلآ : واعتقد أن شروطنا تلك كانت السبب الرئيسي في إلغاء الفعالية من قبلهم لأنهم يدركوا بأن لا شعبية لهم بعد مواقفهم المتذبذبة التي افقدتهم ثقة الشارع الجنوبي ..

كما اكدت اللجنة التحضيرية لفعالية 14 اكتوبر 2018 بانة الفعالية مستمر وتهيب كافة ابناء الجنوب في المشاركة في هذة الفعالية

قد يعجبك ايضا