الكشف عن أدلة جديدة تثبت تهريب طهران أسلحة للحوثيين

63

عدن الخبر/وكالات 

كشفت مصادر إيرانية عن أدلة جديدة تثبت تورط تهريب النظام الإيراني بتهريب أسلحة إلى ميليشيا الحوثي الإنقلابية، بحسب ما ذكرت صحيفة الوطن السعودية .

وبحسب المصادر فإن الأدلة الجديدة تتعلق بتحركات مشبوهة لسفينة إيرانية بالقرب من الساحل اليمني، كانت تنقل شحنات إلى قارب سريع آخر يسمى «زرين» .. مشيرة إلى أن هذه السفينة كانت تحمل اسم «ساويز» خاصة بالتجارة وتابعة لمنظمة الأمم المتحدة، ولكن في الوقت الحالي يستخدم النظام الإيراني هذه السفينة من أجل نقل السلاح والذخائر للحوثيين في اليمن.

ووفقا للصور التي التقطت عقب ضبط السفينة بالبحر الأحمر، فإن هذه السفينة تمتلك قاربين عسكريين وأكثر من 16 أداة عسكرية، مثل رادارات للكشف السطحي والجوي وأجهزة تنصت وأيضا تمتلك نظاما عسكريا وجويا حديثا بحيث أن طبيعة هذه السفينة لا تتوافق مع السفن التجارية. وحسب منظمة الملاحة التابعة للأمم المتحدة، فإن إرساء سفينة لمدة ثلاث سنوات في البحر بدون بعثة بحث علمي يعتبر أمرا «غير طبيعي ومريب».

وفي وقت سابق أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن ضبط سفينة إيرانية تجوب البحر الأحمر، مسجلة على أنها «تجارية»، لكنها في الواقع تدير العمليات العسكرية لميليشيات الحوثي الإيرانية في الحديدة، وتهدد الملاحة الدولية.

قد يعجبك ايضا