خليك فى البيجامة الصوف.. تعالج الأرق وتساعد على الاسترخاء

55

عدن الخبر/وكالات 

كثير من الأشخاص ينامون بأوضاع مختلفة ويعانون من صعوبة النوم، لكن دراسة علمية وجدت السبب، حيث أفادت أن نوعية الملابس مسئولة عن قلة النوم.

ووفقاً لموقع صحيفة ديلى ميل البريطانية، وجد الباحثون من جامعة سيدنى أن مبادلة البيجامة القطن أو البوليستر بالملابس الصوفية يمكن أن تساعدنا على النوم بسرعة ولفترة أطول.

وقال الدكتور بول سوان من جامعة سيدنى منذ وقت ليس ببعيد، كان النوم تحت فراش الصوف هو القاعدة، والعلوم الآن تعيد اكتشاف فوائد النوم فى الصوف.

وأشار الباحثون إلى أنه ليس من قبيل الصدفة لأن الصوف ينظم درجة حرارة الجسم بشكل أفضل بكثير، ما يجعل الجسم يدخل فى ما يُعرف باسم منطقة الراحة الحرارية .

ويؤكد البحث إلى أن الأشخاص الذين يرتدون بيجاما من الصوف، وخاصة عندما تكون الأمسيات أكثر برودة، ينامون بشكل أسرع، وينامون لفترة أطول، لكن لديهم أيضًا نومًا أعمق وأفضل جودة.

وأضاف الباحثون أن الاستمتاع بالنوم الجيد أصبح أمراً صعباً بشكل متزايد فى العصر الحديث، ولذا فإن أى شىء يساعد على ذلك مفيد لصحتك العقلية والبدنية .

وقد تم تسليط الضوء على هذه النتائج، التى نشرت فى مجلة Nature and Science of Sleep، لتتزامن مع أسبوع الصوف السنوى Campaign For Wool.

قد يعجبك ايضا