الصليب الأحمر يدشن مشروع تأهيل شبكة المياه في محافظة تعز

71

عدن الخبر/متابعات 

دشنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبالتعاون مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة تعز مشروع إعادة تأهيل شبكة المياه في مدينة تعز من خلال مقاولين محليين.

ويهدف هذا المشروع الواسع النطاق إلى إعادة توفير المياه النظيفة لحوالي 600,000 شخص في مدينة تعز وضواحيها المتمثلة في مديريات التعزية وصالة والمظفر والقاهرة، ومن المتوقع أن تنتهي هذه الأعمال، التي بدأت في أبريل الماضي، بحلول عام 2020م.

قال جويل أوتشنغ، مهندس اللجنة الدولية المشرف على المشروع: إن اللجنة الدولية تدعم جهود مؤسسة المياه والصرف الصحي في تعز لتتمكن من مواصلة تقديم خدماتها الأساسية.

وأشار أوتشنغ: ان اللجنة الدولية تعمل مع مهندسي المؤسسة من خلال هذا المشروع  الذي ينفذه مقاولون محليون لعمل إصلاحات كبيرة تهدف إلى إعادة تأهيل محطتي الضخ الرئيسيتين وخط الأنابيب الرئيسي.

ويشمل المشروع ايضا صيانة وإصلاح مولدات الكهرباء التابعة للمؤسسة في تعز، إلى جانب برنامج متكامل لبناء قدرات مهندسي المؤسسة. وتبرعت اللجنة الدولية بحواسيب وطابعات وبعض الأجهزة التقنية للمؤسسة.

وأضاف أوتشنغ: أن برنامج بناء القدرات يهدف إلى تدريب المهندسين والفنيين للمساعدة في استعادة المؤسسة لعملياتها الإعتيادية. موضحاً بأن إعادة تأهيل مكاتب مؤسسة المياه سيساهم أيضاً في استئناف المؤسسة في تحصيل إيراداتها وإستئناف عملها باستقلاليه.

من ناحية أخرى، وكجزء من تدابيرها للحد من انتشار الكوليرا، دعمت اللجنة الدولية السلطات المحلية في تنظيف قنوات السيول المسدودة وشبكة الصرف الصحي في مدينة تعز وسيتم إعادة أعمال كلورة إمدادات المياه مجدداً في محطات الضخ الرئيسية.

يأتي هذا المشروع في إطار الاستئناف التدريجي لأنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة تعز من خلال مقاولين ومتعاقدين محليين.

النزاع الدائرفي البلد منذ حوالي أربع سنوات أثرعلى جميع جوانب الحياة اليومية، فقد تدهورت الخدمات العامة بشكل كبير وأصبح الحصول على المياه النظيفة يمثل تحدٍ يومي لمعظم اليمنيين.

وحسب المعلومات التي تدلي بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فإنها تعمل على تخفيف معاناة ملايين اليمنيين من خلال دعم قطاع المياه إلى جانب تزويد القطاع الصحي بالمواد الجراحية والأدوية وكذالك تقديم المساعدات الإغاثية ودعم مراكز الأطراف الإصطناعية.

قد يعجبك ايضا