هلال الامارات يدشن دفعة من مشاريع “سقيا الامارات ” في أربع مديريات بالساحل الغربي

59

عدن الخبر/متابعات 

دشنت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، صباح اليوم الاحد، دفعة من مشاريع مشاريع التزود بالمياه ضمن مشروع سقيا الامارات الهادف لإمداد سكان الساحل الغربي بالمياه النقية.

وجرت عمليات تدشين المشاريع التي تضم ٢٣بئر في منطقة الغويرق الواقعة في أقاصي غرب مديرية التحيتا، حيث دشن المشاريع مدير العمليات الانسانية لدولة الإمارت باليمن سعيد الكعبي ومدير الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي محمد القمزي.

وتتوزع الآبار التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة على مديريات الدريهمي، التحيتا، بيت الفقيه، الخوخة، ليستفيد منها آلاف السكان الذين يعانون من شح في المياه.

وخلال التدشين قال مدير العمليات الإنسانية الإماراتية في اليمن أن هذه المشاريع تأتي في إطار المساعي الإنسانية لدولة الإمارات للوقوف إلى جانب اليمنيين وتقديم الخدمات الأساسية لهم في ظروفهم العصيبة.

وشدد الكعبي على أن الهلال الأحمر مستمر بتزويد اليمنيين بما يلبي احتياجاتهم الإنسانية. لافتا إلى أن الوضع الإنساني لسكان الساحل الغربي يتطلب الوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم على مختلف الصعد. مؤكدا على أن الهلال الأحمر سيبذل المزيد في إطار الدعم الإنساني للا محدود لدولة الامارات.

وشارك حشد من المواطنين أثناء التدشين، حيث عبروا عن سعادتهم البالغة للجهود الإماراتية في المجالات الإنمائية والخدمية والإنسانية على وجه التحديد.

ورفع المواطنون رسائل شكر وتقدير لدولة الإمارات وهلالها الأحمر على جهودهم في مساعدة المتضررين من الحرب، متطلعين إلى المزيد من هذه المشاريع التي تعيد إنعاش الحياة مجددا.

ونفذ الهلال الأحمر الإماراتي في فترات سابقة مشاريع عدة ضمن سقيا الامارات في مناطق محررة، بالساحل الغربي استفاد منها آلاف السكان المحليين في التغلب على مشاكل شح المياه.

قد يعجبك ايضا