أبل تعين موظفين للسير فى الشوارع لجمع المعلومات وتحسين خدمة خرائطها

62

عدن الخبر/وكالات 

قررت شركة أبل توسيع جهود تحسين خدمات الخرائط فى الشوارع إلى ما وراء الشاحنات المجهزة بمعدات ذكية، وعينت موظفين يجمعون بيانات من الشارع سيرًا على الأقدام، إذ تم رصد رجلاً يرتدى حقيبة على شكل خرائط آبل، تحتوى على جهاز LIDAR، ونظام تحديد المواقع، وكاميرات متعددة، وبعض من المعدات نفسها التى تم رصدها فى السابق على عربات خرائط أبل.

وتعمل شركة أبل على جمع بيانات على مستوى الشارع باستخدام شاحنات Apple Maps منذ عام 2015، ولكن هذه هى المرة الأولى التى يظهر فيها شخصًا يجمع بيانات الخرائط سيرًا على الأقدام، ومن المرجح أن يتم استخدام البيانات التى يتم جمعها سيرًا على الأقدام لتحسين اتجاهات المشاة فى المدن الكبرى مثل سان فرانسيسكو.

موظف ابل

وطرحت شركة أبل فى نظام التشغيل iOS 12 تطبيقًا مجددًا للخرائط تم إعادة تصميمه من الألف إلى الياء باستخدام بياناتها الخاصة، والتى وعدت الشركة بتطويره ليصبح مدعوما بدقة أفضل ومزيدًا من التفاصيل.

يقدم تطبيق الخرائط الجديد تحسينات لحركة المرور وحالات الطرق فى الوقت الفعلى وأنظمة الطرق والبناء الجديد والتغييرات فى ممرات المشاة، إلى جانب المزيد من التفاصيل والدقة عندما يتعلق الأمر بعرض أوراق الشجر مثل العشب والأشجار ومواقف السيارات وأشكال البناء.

قد يعجبك ايضا