بحضور محافظ لحج مكتب التعليم يدشن تدريب مئة شاب بتمويل اليونيسف ومساعدة المجلس الدنماركي لمساعدة اللاجئين

47

 

عدن الخبر – متابعات

 

أقيم صباح يوم أمس في مديرية تبن ،لحج حفل تدشين إقامة دورات تدريبية لتأهيل الفئة العمرية من سن 15 الى عشرين ، حيث ستشمل الدورات التي تستمر لثلاثة أشهر مائة متدرب ذكور واناث في مجالات عدة منها الخياطة والتطريز وصيانة الدراجات النارية وغيرها.

تأتي هذه الدورات بتنسيق مكتب التعليم الفني بالمحافظة ممثل بمديره العام الاستاذ فاروق عبد الرزاق وبتمويل من منظمة اليونيسيف وبمساعدة المجلس الدنماركي لمساعدة اللاجئين.

وفي حفل التدشين الذي حضره اللواء الركن أحمد التركي محافظ لحج والقى كلمة اشاد فيها بجهود ادارة التعليم الفني بالمحافظة لجهودهم في استقطاب الخبرات الإقليمية للاسهام في تنمية قدرات الشباب وشكر المجلس الدنماركي لمساعدة اللاجئين على تفاعلهم وتقديم الخبرات للشباب المتدربين.

والقى مدير عام التعليم الفني بمحافظة لحج الاستاذ فاروق عبد الرزاق كلمة رحب فيها بالحاضرين وأكد مضيه في خدمة ابناء وشباب المحافظة بتزويدهم بالمهارات والخبرات الفنية التي تمكنهم من اكتساب المعارف المتناسقة وفق متطلبات سوق العمل.

الجديد بالذكر أن إدارة مكتب التعليم الفني لحج تعمل بجهود حثيثة رافعة نهضة التعليم الفني وتطويره وقد استحدثت أقسام عدة في مساقات تخصصات التعليم الفني بالمحافظة.

حضر الافتتاح عن الجانب الدنماركي جوكو جوكو با كريدي مدير المناطق الدنماركية لمساندة اللاجئين وعبدالقادر محمد رئيس مجلس الحماية في المجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين، وعبدالرحمن محمد منسق المجلس الدنماركي للمشاريع في محافظة لحج.

كما حضر عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والاستشاريين ومنسقي المنظمات المحلية والدولية.

قد يعجبك ايضا