المهرة.. خروج آبار المياه ومولدات كهرباء عن الخدمة بسبب إعصار «لبان»

35

عدن الخبر/متابعات 

غمرت مياه إعصار لبان الذي ضرب محافظة المهرة، آبار المياه الرئيسية التي تغذي مدينة الغيظة، ما أدى إلى خروجها من الخدمة.

وقال مصدر مسؤول في محافظة المهرة، إن السيول التي تجتاح المحافظة منذُ يومين غمرت آبار المياه الرئيسية التي تغذي مدينة الغيظة وأخرجتها عن الجاهزية.

وذكر المهندس طارق الكندي ، نائب مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي أن الآبار الرئيسية بمنطقة فوري والتي تغذي المدينة بالمياه، غمرتها السيول بشكل كامل مع المولد الكهربائي الخاص بهذه الآبار.

وأفاد الكندي في تصريحات صحفية مساء الإثنين، أنها تسببت في خروج الآبار عن الخدمة بشكل كامل نتيجة لسيول المصاحبة للعاصفة المدارية ( لبان).

واعتبر خروج هذه الآبار عن الخدمة، كارثة إنسانية بحد ذاتها، مشيرا إلى أن الجميع سيعاني في الأيام القادمة حيالها اذا لم يتم معالجة هذه المشكلة بشكل سريع.

ووفقا للمهندس الكندي غمرت السيول أيضاً اغلب الآبار وسقطت الكثير من أعمدة الكهرباء في منطقة الجزع وهي المنطقة الرئيسية الثانية لتزويد مدينة الغيضة بالمياة.

وأكد أن السيول جرفت شبكة توزيع المياه، وخاصة في منطقة العبري وغيرها من المناطق.

ودعا الكندي إلى تشكيل لجنة طارئة لتقييم حجم الأضرار التي تعرضت لها مؤسسة المياه بشكل عام وستباشر عملها بمجرد انتهاء العاصفة المدارية.

وكانت الحكومة اليمنية، قد أعلنت أمس الإثنين، محافظة المهرة، منطقة منكوبة جراء السيول المتدفقة إثر العاصفة المدارية لبان .

وقال محافظ المهرة راجح باكريت، إن العاصفة المدارية التي ضربت المحافظة ليل السبت، تسببت بخسائر كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة، مناشداً التدخل لإغاثة المتضررين.

وأشار وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، إلى أن عدد من المنازل في منطقة المسيلة غمرتها السيول، وأن 50 أسرة عالقة على أسطح منازلها.

قد يعجبك ايضا