فيس بوك يحذف حسابات شركات تصمم برامج التعرف على الوجوه للحكومة الروسية

55

عدن الخبر/وكالات 

أزالت فيس بوك الحسابات والصفحات والتطبيقات المرتبطة بالشركات التى تطور برامج التعرف على الوجوه للحكومة الروسية، إذ أعلنت الشبكة الاجتماعية عن حذف 66 حسابًا مرتبطًا بـ SocialDataHub والشركة الشقيقة Fubutech.

وقالت فيس بوك إن الشركات انتهكت سياستها، مؤكدة ضرورة أن تحصل على سبب واضح بأن عمل شخص ما لدى الحكومة يتطلب الحصول على صورًا متطابقة من حسابات الأفراد من أجل التعرف عليهم.

وأفادت الأنباء بأن الشركات المعنية، التى تشارك 52 موظفاً فى موسكو، قد أُعطيت حتى يوم أمس لتأكيد البيانات التى أخذتها وحذفها،

ووفقا لموقع ديلى ميل البريطانى فينطوى عمل شركة SocialDataHub على إعطاء درجات للروس استنادًا إلى ملفاتهم الشخصية على الشبكات الاجتماعية لتقييم العملاء الجدد المحتملين لشركات التأمين والبنوك، ومن ناحية أخرى، قامت شركة Fubatech بتجميع قاعدة بيانات للمواطنين الروس وصورهم التى يمكن للحكومة استخدامها للتعرف على الوجوه.

وبحسب ما ورد، كانت الشركتان تقومان بجمع بعض هذه البيانات على الأقل من خلال الويب، وهذه تقنية يمكن لمبرمجى الكمبيوتر من خلالها سحب المعلومات من موقع إلكترونى بطريقة قال فيس بوك إنه من الصعب اكتشافها ومنعها.

قد يعجبك ايضا