باحث يمني يفوز بمسابقة جامعة القاهرة في التأليف والترجمة

47

عدن الخبر/وكالات 

كشفت تقارير إعلامية عن فوز الباحث اليمني الدكتور نجيب عسكر في مسابقة التأليف والترجمة لمقرر ريادة الأعمال بجامعة القاهرة في مصر.

وحسب المصادر، فإن الفوز جاء عن كتابه دليلك لإنشاء مشروع: أساسيات ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وجاء الباحث في المركز الرابع في المسابقة التي طرحتها جامعة القاهرة بين أساتذة الجامعات المصرية والعربية لإعداد أو ترجمة كتابين الأول عن التفكير النقدي والثاني عن ريادة الأعمال ليكونا مقررين دراسيين ومتطلبين من متطلبات التخرج لجميع طلاب الجامعة بإختلاف تخصصاتهم .

ويعد الدكتور عسكر المدرس بكلية التربية جامعة صنعاء الفائز الوحيد من خارج جمهورية مصر العربية.

وكرمت الجامعة الفائزين بالمسابقة التي شارك فيها 26 باحثا فاز منهم 10 باحثين بمقرر ريادة لأعمال وخمسة باحثين بالتفكير النقدي

وحسب موقع الجامعة، فغنه تأليف وترجمة مقرر التفكير الناقد، فاز بالمركز الأول الدكتور محمد السيد فرج مدرس بكلية الدراسات العليا للتربية، يليه في المركز الثاني كلًا من الدكتور عاصم عبد المجيد، والدكتور عمرو محمد إبراهيم مدرسان بكلية الدراسات العليا للتربية. وجاء في المركز الثالث أحمد محمود محمد، وأميرة محمد، وأميرة أحمد من خريجي جامعة القاهرة. وفي المركز الرابع الدكتور أحمد علي صالح طبش مدرس بكلية دار العلوم. وفي المركز الخامس سارة مصطفي محمد الحاصلة على ماجستير إدارة أعمال جامعة الإسكندرية.

وفي تأليف مقرر ريادة الأعمال، فاز بالمركز الأول الدكتورة هالة محمد عنبة أستاذ التسويق بكلية التجارة، يليها في المركز الثاني الدكتور عبد الحميد مصطفي أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة. وفي المركز الثالث أحمد محمود محمد، وأميرة محمد، وأميرة أحمد من خريجي جامعة القاهرة. وفي المركز الرابع  الدكتور نجيب عسكر مدرس بكلية التربية جامعة صنعاء. والمركز الخامس الدكتور أحمد فهمي جلال أستاذ ادارة الأعمال بكلية التجارة، والدكتور إبراهيم الدسوقي والدكتور محمود حسان المدرسان بكلية الدراسات العليا للتربية. وفي مجال الترجمة احتل المركز الأول الدكتور عصام زكريا جميل أستاذ مساعد بكلية الآداب.

يذكر أن جامعة القاهرة قد طرحت العام الماضي مسابقة بين أساتذة الجامعات المصرية والمتخصصين، أفرادًا ومجموعات للمشاركة في مسابقة إعداد أو ترجمة كتابين، الأول عن التفكير النقدي، والثاني عن ريادة الأعمال، ليكونا مقررين دراسيين ومتطلبين من متطلبات التخرج لجميع طلاب الجامعة بإختلاف تخصصاتهم، وذلك وفقاً لما أقره مجلس الجامعة بشأن إعداد المقررين، وتدريسهما مرة واحدة فقط لكافة الطلاب خلال فترة الدراسة، ويؤدى فيه الطالب الامتحان ويكون متطلباً من متطلبات التخرج.

قد يعجبك ايضا