الهلال الإمارتي يدشن بئر مياه ارتوازية بالساحل الغربي

49

عدن الخبر/متابعات 

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع بئر مياه ارتوازية في منطقة الجديد بمديرية المخا في الساحل الغربي لليمن في إطار مشروع حفر 23 بئرا تعمل بالطاقة الشمسية على امتداد الساحل بهدف الحفاظ على الصحة العامة و الحد من انتشار الأمراض و مكافحة انتشار الكوليرا.

وتهدف البئر الجديدة – التي تأتي ضمن مبادرة سقيا الإمارات – إلى توفير المياه النقية لأكثر من 7 آلاف مواطن يمني يوميا .

حضر الافتتاح سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن ومحمد القمزي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي وعدد من المسؤولين اليمنيين وسط فرحة كبيرة من الأهالي الذين احتشدوا بموقع الافتتاح احتفاء بهذه المناسبة.

في سياق متصل اطلع وفد من هيئة الهلال برئاسة مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات على سير العمل في مشروع حفر 23 بئرا ارتوازية في الساحل الغربي لليمن التي ينفذها الهلال ووقف على احتياجات الأهالي في مختلف القطاعات للحد من تداعيات الظروف الإنسانية الراهنة جراء الأحداث في اليمن.

وأكد سعيد الكعبي حرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على متابعة إنجاز المشروع في الوقت المحدد .. مشيدا بنسب الإنجاز حيث تتوالى الافتتاحات تباعا .

وأوضح أن مشروع توفير المياه الصالحة للشرب للأسر اليمنية يسهم في تعزيز جهود الهلال في مكافحة مرض الكوليرا والحد من انتشار الأمراض المعدية في الساحل الغربي مما يدعم استقرار الأسر اليمنية في مواطنها و التخفيف من معاناتها جراء شح المياه.

و بدوره قال محمد القمزي إن مشروع حفر آبار المياه الارتوازية في المناطق التي تعاني من شح المياه يساهم بشكل كبير في الحد من تفشي الأمراض المعدية و التخفيف من حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي تواجه الأسر اليمنية إضافة إلى الأثر الصحي الإيجابي على حياتهم خاصة الأطفال و النساء و كبار السن.

ولقي المشروع ترحيبا واسعا من قبل أهالي و سكان منطقة الجديد و القرى المجاورة .

قد يعجبك ايضا