الحكومة تقر خطة عاجلة لإغاثة المهرة بتوجيهات رئاسية

60

عدن الخبر/متابعات 

أقر إجتماع حكومي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، خطة إغاثية شاملة وعاجلة لسكان محافظة المهرة المنكوبة جرّاء إعصار (لبان) وذلك بتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم ممثلي المنظمات الدولية، جهود وآليات خطة الإغاثة الهادفة لتقديم المساعدات الإيوائية والإغاثية اللازمة والضرورية لسكان المهرة بالتعاون والتنسيق مع محافظ المهرة راجح باكريت وغرفة العمليات والطوارئ المختصة بتقديم الإغاثة للمتضررين من الإعصار الذي تسبب بأضرار بشرية ومادية وبالبنية التحتية والخدمات العامة والأساسية ومنازل المواطنين.

وأكد نائب وزير التخطيط على ضرورة تعزيز الجهود لمجابهة الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها المتضررون من مختلف الفئات والشرائح المجتمعية جرّاء إعصار (لبان) .

فيما أشار الحاضرون إلى مشاركتهم في عملية إغاثة محافظة المهرة، من خلال العمل على إيصال المساعدات الإيوائية من خيام وفرش وبطانيات، والمساعدات الغذائية من الوجبات الجاهزة، والمياه والمواد الوقائية، وفقاً لخطة تتضمن عدد المتضررين وتحديد مواقعهم.

ولفتوا إلى توجه فريق من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في حضرموت إلى محافظة المهرة لتقييم أضرار شبكة المياه وإعداد التصورات اللازمة تمهيداً لإصلاح شبكة المياه وضمان عودة خدمة المياه إلى المستفيدين منها في أقصى سرعة ممكنة.

قد يعجبك ايضا