بناء على توجهيات رئيس الجمهورية.. الميسري يوجه بتسيير قوافل مساعدات إنسانية إغاثية بصورة عاجلة إلى المهرة

84

 

عدن الخبر – وكالات

عدن – سبأ

 

 

بناء على توجيهات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..وجه معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري المؤسسة الاقتصادية اليمنية بتسيير قوافل مساعدات إنسانية إغاثية وبصورة عاجلة إلى المتضررين من سكان محافظة المهرة المكنوبة جراء تعرضها لإعصار “لبان” الذي ضرب المحافظة منذ يوم الاثنين الماضي وأحدث أضرارا كبيرة في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة بالمواطنين في مقدمتها المنازل السكنية .

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماعا استثنائيا ضم نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية الاستاذ سامي السعيدي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل العمري وذلك في العاصمة المؤقتة عدن للوقوف أمام الأضرار الكارثية التي خلفها إعصار “لبان” في محافظة المهرة ولحقت بالمواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري على ضرورة ارسال قوافل المساعدات الإنسانية إلى محافظة المهرة وايصالها إلى المتضررين بصورة عاجلة للإسهام في الرفع من معاناتهم جراء الاعصار .

وأكد الميسري على أهمية تقديم كل اوجه الدعم والعون والمساعدة لأبناء المهرة والوقوف إلى جانبهم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمرون بها جراء كارثة إعصار لبان حتى يتم تجاوز الأضرار الناتجة عنه والتغلب عليها ، منوها بان توجيهاته للمؤسسة الاقتصادية والجهات ذات العلاقة بإرسال قوافل المساعدات الإنسانية وبسرعة عاجلة لإغاثة وإنقاذ المتضررين من كارثة الحالة المدارية لإعصار لبان بمحافظة المهرة يأتي في سياق تنفيذ توجيهات فخامة المشير عبدربه منصور هادي للقيام بسرعة تقديم قوافل المساعدات الإغاثية لأبناء محافظة المهرة ممن تعرضوا للأضرار الناجمة عن إعصار لبان الذي ضرب قرى ومناطق محافظة المهرة ، وذلك من أجل إنقاذ حياة العالقين والمحاصرين والمتضررين ، ورفع المعاناة الإنسانية التي مازالت آثارها حتى اليوم .

واكد الوزير الميسري ان تقديم المساعدات والأعمال الإغاثية للمتضررين من أبناء المهرة يعد واجبا دينيا ووطنيا وإنسانيا ، ويعد من اولويات خطط وبرامج وتوجهات القيادة السياسية والحكومة .

وأشاد المهندس الميسري بجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي كان سباقا في التوجيه بإرسال الطائرات لإنقاذ وإجلاء الأسر المحاصرة والعالقة ،وإغاثة أبناء المهرة على وجه السرعة .

ولفت بأن القيادة السياسية والحكومة الشرعية تعملان عمل على مدار الساعة لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم للمتضررين من إعصار “لبان” في مختلف الجوانب والمجالات الإنسانية والإغاثية والإيوائية والصحية والعمل بكل حرص على انتشال الأوضاع الكارثية التي أحدثها الاعصار في الممتلكات العامة والخاصة وعودة الأوضاع في المحافظة إلى طبيعتها وإنهاء المعاناة الناجمة عن الأعصار بشكل نهائي .

وثمن الاستجابة السريعة والعاجلة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وتفاعلهم الكبير في إنقاذ وإجلاء المواطنين إلى اماكن آمنه ومساعدة السلطات المحلية بقيادة محافظة المهرة راجح سعيد باكريت للتخفيف من حجم الكارثة الإنسانية التي اصابت المحافظة ..داعيا المنظمات الاغاثية العاملة في اليمن إلى العمل على تقديم المساعدات الإغاثة العاجلة لأبناء محافظة المهرة في مختلف مجالات الحياة .

كما وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري محافظي المحافظات المحررة بعقد اجتماعات استثنائية عاجلة مع الغرف التجارية والجهات ذات العلاقة بالمحافظات لتجهيز وتسيير قوافل إغاثة لأبناء محافظة المهرة المنكوبة جراء اعصار “لبان”.

قد يعجبك ايضا