عدن .. تدشين اطلاق تطبيق بنك الدم الالكتروني (وريد)

44

 

عدن الخبر – خاص

عدن/خاص

 

نظم فريق عمل تطبيق بنك الدم الالكتروني صباح اليوم الخميس فعالية لتدشين وشرح فكرته والترويج له بحضور عدد من الصحفيين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي.
وفي الفعالية التي قدمها الاعلامي علي بن عامر ، قدم الناشط الشاب نصر عبدالكريم صاحب فكرة التطبيق شرحا موجزا عن التطبيق وفكرته ، مشيرا الى ان فكرة التطبيق جاءت نتيجة معاناة أحد أصدقائه من مرضى سرطان الدم ، حيث كان يحتاج عشرة أطنان من الدم كل عشرة أيام ، فتساءل أثدقاءه كيف ممكن ان يساعدوه في ايجاد الدم .. لافتا الى ان هذا الصديق توفى وكانت وفاته فاجعة لاصدقاءه لكنهم واصلوا فكرتهم لايجاد حل لكل من مر بمعاناة صديقهم هذا فجاءت فكرة تدشين تطبيق بنك الدم الالكتروني .
ولفت نصر عبدالكريم الى ان التطبيق الذي يسمى ( وريد ) هو مبادرة طوعية اعضاءها شباب مستقلون تماما ولا هم لهم الا الوقوف مع الفئات التي تحتاج لدم المتبرعين .. لافتا الى ان التطبيق خاص بكل محافظات اليمن .
وتم في الفعالية عرض فيديو تعريفي بالتطبيق وطريقة استخدامه ، حيث أوضح الناشط نصر أن التطبيق يسهل التواصل مع المتبرع ويوفر للمحتاج الى التبرع بيانات المتبرع بالفصيلة التي يحتاجها ، كما انه يوجد نافذة خاصة في تطبيق “وريد” للتوعية بأهمية التبرع بالدم تحتوي على مقالات طبية ، ومن السهل مشاركة المقالات التي أعجبتك عن طريق الأيقونات الخاصة بمواقع التواصل الإجتماعي.
ويهدف تطبيق بنك الدم الالكتروني (وريد) الى إيجاد قاعدة بيانات المتبرعين بالدم ، لتسهيل عملية الوصول إلى المتبرعين بالدم للأشخاص والمستشفيات حسب الفصيلة والمنطقة ، ويعمل التطبيق كهمزة وصل بين المتبرع والمتبرع له ،عن طريق توفير البيانات التي تساعدك للتواصل مباشرة مع المتبرع كرقم الهاتف، او التواصل مع المركز الصحي الذي سيوفر لك الفصيلة التي تحتاجها.
وفي حال رغب شخص في التبرع بالدم عليه تسجيل بيانات الشخصية في التطبيق ،حيث يتطلب منه ذلك إختيار المنطقة التي تقطن بها ، وإختيار فصيلة الدم، مع إدخال رقم الهاتف وإنتظار رسالة التاكيد التي ستصل إلى جواله.
ويوفر التطبيق خصوصية في حال كان المتبرع يرغب في إخفاء بياناته بعد التبرع ، حيث يقوم التطبيق بإخفاء بياناته بعد التبرع ، ولا يقوم بإظهارها إلا بعد مرور ستة أشهر من التبرع ، كما بامكان المتبرع تحديد إظهار بياناته للمستشفيات فقط بحيث لا تكون متاحا للجميع ، وحصر عملية التواصل عبر المستشفيات فقط.

قد يعجبك ايضا