اضرار حبوب منع الحمل مع الرضاعة

68

عدن الخبر/وكالات 

معظم طرق ووسائل منع الحمل يمكن أن تكون آمنة أثناء الرضاعة الطبيعية ، ولكن بشروط الوسائل التى تحتوى على أنواع معينة من الهرمونات.

 ووفقا لموقع babycenter   فإن وسائل منع الحمل التى تحتوي على الإستروجين يمكن أن تخفض من إنتاج الحليب، ولكن فى نفس الوقت من الضرورى على الأم التى تقوم بالرضاعة الطبيعية استخدام وسيلة منع حمل مع معرفة الأنواع التى تؤدى إلى قلة الحليب.

اضرار وسائل منع الحمل

اضرار حبوب منع الحمل مع الرضاعة

قد تشكل بعض أنواع من حبوب منع الحمل مشاكل خاصة التى  تحتوي عادة على هرمون الاستروجين والبروجسترون قد تشكل تقليل إنتاج الحليب الطبيعى من الأم.

ولكن حبوب منع الحمل الموجودة في هرمون البروجسترون فقط هى خيار أفضل للأمهات المرضعات ولا يؤثر على إنتاج الحليب، أيضا نفس الحال ينطبق على الحقنة التى تحتوي على هرمون البروجسترون فقط ويتم أخذها  كل 3 أشهر في مكتب الرعاية الصحية ، أيضًا مثالية تمامًا للأمهات المرضعات.

وسائل منع الحمل الهرمونية

طرق منع الحمل غير الهرمونية

الواقي الذكرى: لا يسبب استخدام الواقي الذكرى أى تأثير على الأم المرضعة أو الرضيع ، وهي أكثر خيارات تحديد النسل غير الهرمونية التى تحقق فاعلية كبيرة.

الجهاز اللولبي غير الهرموني (IUD): اللولب غير الهرموني ، أو اللولب النحاسي ، هو طريقة منع الحمل التى لا تحتوي على أي هرمونات ، فهي طريقة آمنة وفعالة لاستخدامها أثناء الرضاعة الطبيعية.

انواع وسائل منع الحمل

طريقة انقطاع الطمث (LAM): يجب أن تكونى حذرة جدا مع هذه الطريقة لمنع الحمل،  لاستخدام هذه الطريقة يجب إرضاع طفلك رضاعة طبيعية حصريًا ، ولا يكون لديك أي نزيف مهبلي وأن يكون عمر طفلك أقل من ستة أشهر.

قد يعجبك ايضا