وحدة عسكرية تابعة لمحور عتق تطلق النار على وقفة احتجاجية لشباب حردان

60

عدن الخبر/متابعات 

أقدمت عدد من الأطقم العسكرية تتبع وحدة حماية أنبوب الغاز التابع لمحور عتق ظهر اليوم الجمعة على مهاجمة و استفزاز شباب من أصحاب المنطقة يطالبون بتجنيدهم، في منطقة الهضبة بمديرية جردان محافظة شبوة.

وتأتي هذه الحادثة اليوم للمرة الثالثة بعد أن قام جنود يتبعون محور عتق بالاعتداء على الشباب الذين نظموا وقفات احتجاجية ، في الايام السابقة.

وقام الشباب يوم أمس بتغيير موقعهم إلى موقع بعيد عن المواقع العسكرية التابعة للجيش إلا إن الاعتداءات لا تزال مستمرة، وقامت أطقم عسكرية مزودة بعيار دوشكا ظهر اليوم الجمعة بمهاجمة الشباب العزل في مواقعهم وإطلاق النار الكثيف والعشوائي فوقهم، في حادثة تهدف إلى قمعهم، ودفعهم الى التنازل عن مطالبهم الحقوقية.

ويطالب الشباب بتنفيذ الوعد الذي التزمت به وزارة الدفاع والسلطة المحلية بالمحافظة وقيادة محور عتق، بتجنيد 300 شاب من أبناء منطقة الهضبة التي يمر بها أنبوب الغاز، لكن هذه المطالب تم رفضها والتسويف بها من قبل قيادة محور عتق.

وحمل الشباب قيادة محور عتق كامل المسؤولية عن نتائج هذه الاعتداءات المتكررة، على الوقفات السلمية التي قاموا بتنفيذها منذ اسبوع، موضحين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال تكرارها.

قد يعجبك ايضا