نائب وزير الصناعة يوضح حقيقة منع أرسال قوافل المساعدات عبر ميناء المعلا

43

عدن الخبر/خاص

خاص/عدن

نفى نائب وزير الصناعة د. سالم سلمان الاخبار التي تواردتها بعض المواقع الاخبارية عن منع قوة أمنية لميناء المعلا دكة من دخول شاحنات محملة بالمساعدات والمعونات الاغاثية أو منع أرسالها لاهالي المهرة .

وأفاد نائب وزير الصناعة خلال أتصال هاتفي معه أن المسألة كانت سوء تنسيق بين حراسات بوابة الميناء وقيادتها من جهة وبين الوفد الحكومي الذي كان يترأسه وقيادة أمن الميناء من جهة أخرى حيث لم يتم الاشعار مسبقا بالقدوم .

وفي تفاصيل قال نائب الوزير الصناعة :” أننا تحركنا صباح اليوم كوفد حكومي الى الميناء للأطلاع على سير عملية نقل المواد الى أحد السفن التي ستقوم بنقل المساعدات الاغاثية عن طريق البحر وذلك لان الطريق البري قد قطع جراء الاعصار” .

وأضاف نائب وزير الصناعة : ” أن تحركنا جاء بدون تنسيق مسبق مع قيادة أمن الميناء وعند وصولنا الى بوابة الميناء تم إيقافنا لاتخاذ اجراءات الدخول ولتأخر هذه الاجراءات تحرك الوفد الى مقر المؤسسة الاقتصادية وبعد ذلك تواصلت معنا قيادة أمن الميناء ممثلة بالاخ شلال الشوبلي وحضر شخصيا ليقدم أعتذاره على ذلك ولعدم علمه بقدومنا ولكي يرافقنا الى الميناء ” .

وأكد نائب وزير الصناعة أنه لم يكن يرافق الوفد الحكومي أي شاحنات محملة بالاغذية والمعونات حيث كانت الشاحنات داخل الميناء سابقا .

ونوه نائب وزير الصناعة أن المسألة بشكل عام كانت سوء تنسيق بسيط , وأنه على الجهات الامنية تلافي مثل هذه الحوادث العرضية ووضع اجراءات خاصة لمسؤولي الدولة كما نوه على وسائل الاعلام أن تلتزم الدقة والمصداقية في النشر وتستقي المعلومات من المصادر الحقيقة .

الجدير بالذكر أن عملية أرسال المساعدات الاغاثية والغذائية العاجلة لاهالي المهرة تسير على قدم وساق وباقصى سرعة بدعم وأشراف الحكومة اليمنية ممثلة بكل من وزارة الصناعة والمؤسسة الاقتصادية .

قد يعجبك ايضا