برعاية مدير عام قعطبة و مياه الريف بالمحافظة .. فريق الاستجابة يدشن حملة توعية للوقاية من مرض الكوليرا بمديرية قعطبة بالضـالع

50

عدن الخبر/خاص

خاص/مكتب إعلام محافظة -الضالع

برعاية مدير عام مديرية  قعطبة الاستاذ صالح الموجري و مدير عام مياه الريف بمحافظة الضالع دشن فريق الاستجابة السريعة بمديرية قعطبة صباح اليوم الحملة التوعوية حول مرض الكوليرا  اسبابة واعراضة وطرق الوقاية  وعلاجة في مناطق الشعراء والفاخر وعزلة الاعشور بالمديرية ، ويأتي هذا التدشين والحملة بمناسبة اليوم العالمي للنظافة اليدين .

ودشن مدير عام المديرية ومدير عام مياة الريف بالمحافظة و الاستاذة أميرة عبدالله محمد رئيسة الحملة في المناطق الشمالية من مديرية قعطبة للتوعية من مخاطر وانتشار مرض الكوليرا من خلال قيام الفريق بالنزول الميداني الى مراكز المناطق ومن منزل الى منزل ، قاما خلالها بتوعية الأسر منها شريحة النساء والامهات شملت برنامح النظافة واهميتها  في سلامة وصحة ورعاية الأطفال وحمايتهم من الأمراض الفتاكة اهمها مرض الكوليرا .

وفي نفس السياق قام الفريق الميداني في يومه الأول بتدريب العشرات من أمهات وربات الأسر على طريقة التعامل والتعلم على كيفية الوقاية من الكوليرا وتوعية أطفالهم حول كيفية التعامل على المحافظة على صحتهم من خلال الطرق الوقائية التي تستخدم في غسل اليدين .

رئيسة الحملة الاستاذة أميرة اكدت استعداد الفريق على مواصلة الحملة ليشمل عملها مناطق مختلفة مع توسيع حملتها التوعوية لتشمل كافة شرائح المجتمع بالمديرية ، كما قدمت شكرها وتقديرها لقيادة السلطة المحلية بالمديرية ومكتب مياة الريف بالمحافظة  ومكتب الصحة ومكتب المالية ومكتب الإعلام  بالمديرية على الجهود التي بذلوها واهتمامهم من أجل توفير وتهيئة المناخ الملائم في انجاح الحملة التوعوية التي تأتي حرصا منهم على سلامة وصحة المجتمع من اجل خلق جيل خالي من الأمراض المعدية .

وفي نفس السياق وجه مدير عام قعطبة ابنا المديرية قاطبة الى التفاعل مع مثل هذه الحملات مخاطبا في الوقت نفسه الصحفيين والإعلاميين و خطباء المساجد والمثقفين والنشطاء بالإضافة إلى مدراء المدارس والمعلمين الى التفاعل وبذل قصار جهودهم بالتعاون مع فريق الاستجابة السريعة في تفاعلهم مع الحملة لما لها من أهمية كبيرة في خلق جيل سليم وخالي من مرض الكوليرا في المجتمع .

وأكد مصدر في الفريق أن الفريق يواصل حملته التوعوية من خلال نزوله الميداني ليشمل اكثر مناطق مديرية قعطبة بمحافظة الضالع وخاصة تلك المناطق الموبوئة .

حضر التدشين مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور مثنى سعيد والاستاذ احمد سلمان مدير مكتب المالية وعلي عميران مدير مكتب الاعلام في مديرية قعطبة ، بالإضافة الى المهندس احمد عبدالمعطي و اعضاء فريق حملة الكوليرا .

قد يعجبك ايضا