إستعرض فيه أهم المشاريع التي سيتم تنفيذها في إعمار الساحل الغربي الهلال الأحمر الإماراتي يعقد مؤتمراً صحفياً في المخا

60

 

عدن الخبر – خاص

المخا – أصيل السقلدي

 

عقد فريق الهلال الأحمر الإماراتي الذراع الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة مؤتمراً صحفياً إستعرض فيه أهم الإنجازات والمشاريع التي يقوم بتنفيذها في مناطق الساحل الغربي .

وحضر المؤتمر مدير العمليات الإنسانية الإماراتية في اليمن سعيد الكعبي وممثل فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي محمد القمزي ومحافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن الطاهر وعشرات الصحفيين ومراسلي القنوات الإعلامية .

وقد ناقش الهلال في المؤتمر ملف إعمار الساحل الغربي وأهمية المشاريع التي يقوم الهلال بتنفيذها في الساحل الغربي والتي يستفيد منها 7,187,620 نسمة من أبناء الساحل الغربي وبتكلفة 107,100,000 درهم إماراتي .

وأهم المشاريع التي سيتم تنفيذها هي حفر وتأهيل 58 بئراً إرتوازية تعمل بالطاقة الشمسية ويستفيد منها 165000 مواطن حيث يتم تركيب مضخات وشبكة مياه وكذلك تركيب أحواض وخزانات المياة .

ومن الأعمال الهامة التي ينوي الهلال تنفيذها هي تأهيل ورصف الطريق الساحلي الذي يبلغ طوله 143 كم والذي يمتد من باب المندب الى الحديدة .

كما استعرض الهلال العديد من المشاريع الإنسانية والإغاثية منها توفير الكهرباء وتأهيل وبناء المدارس والمستشفيات ودعم القطاع الصحي والقطاع الزراعي كما يعمل الهلال على دعم الصيادين وتوفير معدات الصيد وإنشاء سوق لبيع الأسماك ومكاتب إدارية للسوق مزودة بالطاقة الشمسية .

وينظم الهلال حملات توعية للمواطنين وطلاب المدارس حول خطر الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في جميع مناطق الساحل الغربي .

هذا وقد تم النقاش مع الصحفيين بكل شفافية حيث تم الرد على الأسئلة من قبل مدير العمليات الإنسانية الإمارتية في اليمن سعيد الكعبي ومحافظ الحديدة الحسن الطاهر .

 

 

قد يعجبك ايضا