محافظ الحديدة يشيد بدور الهلال الإماراتي في إعادة إعمار الساحل الغربي

52

 

عدن الخبر – متابعات

 

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمدينة المخا بمحافظة تعز، مؤتمرا صحفيا استعرضت خلاله مشاريع إعادة الإعمار التي سيقوم بتنفيذها في الساحل الغربي والبالغ تكلفتها 107 ملايين درهم إماراتي، بحضور محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر.

وأشاد المحافظ بدور الهيئة وجهودها في تقديم المساعدات العاجلة وتنفيذ المشاريع الخدمية في المناطق المحررة في الساحل الغربي، مؤكدا على دور الهيئة في تطبيع الأوضاع والحياة العامة في المناطق المحررة بالساحل الغربي من خلال تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة وتنفيذ المشاريع المرتبطة بحياة المواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في القطاعات الخدمية والتنموية الهامة في بعض المناطق المحررة في الساحل الغربي.

واستعرض مدير العمليات الإنسانية الإماراتية في اليمن، سعيد الكعبي، المشاريع التي سيتم تنفيذها والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق، مشيراً إلى أن تلك المشاريع تشمل إعادة تأهيل الطريق الساحلي الدولي وصيانة وتأهيل 43 مدرسة وتأهيل 13 من العيادات الطبية ومراكز الأمومة والطفولة، وتوفير خدمات الكهرباء بالطاقة الشمسية لآلاف المنازل، وحفر 58 بئراً بمضخاتها وتوصيل شبكات المياه وتوفير الخزانات يستفيد منها 165 ألف شخص ، و توفير معدات صيد للعاملين وتأهيل مزارعين لتمكينهم من زيادة إنتاجهم ، وتنفيذ مشاريع توعوية .

وأكد أن هذه المشاريع التي يستفيد مها 7 ملايين و187 ألفًا و620 شخصاً، تأتي ضمن احتياجات كل منطقة مستهدفة في الساحل الغربي، بالتنسيق المستمر مع الحكومة اليمنية في تنفيذ المشاريع العاجلة.

قد يعجبك ايضا