المجلس الإنتقالي يشكل 4 لجان تمهدا لحوار جنوبي

59

عدن الخبر/متابعات

قرر المجلس الانتقالي الجنوبي أمس الأحد تشكيل أربع لجان تعمل على تمهيد الطريق نحو إطلاق الحوار الجنوبي الجنوبي، الذي كان دعا له رئيس المجلس في وقت سابق من العام الجاري.

وبحسب مصادر محلية، فإن اللجان الأربع توزعت على النحو الآتي: لجنة الأحزاب والمكونات السياسية، والتي يرأسها رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي اللواء أحمد بن بريك، ثانيا لجنة المنظمات الجماهيرية والمجتمع المدني وإدارة الحوارات بالمحافظات برئاسة أمين عام المجلس الانتقالي أحمد حامد لملس، ثالثا لجنة الفرقاء السياسيين ويرأسها أمين صالح، ورابعا لجنة الأعيان والوجاهات برئاسة الشيخ عبدالرب النقيب، وستخصص تلك اللجان للأحزاب والتنظيمات والمكونات المجتمعية والشبابية والمرأة ذات المنشأ الجنوبي».

وأضافت، أن اللجان قد بدأت بالفعل تحركاتها واتصالاتها مع المعنيين في الساحة الجنوبية لبحث الخطوط العريضة لقضايا حوار جنوبي جنوبي يتوقع انطلاقه خلال الفترة القليلة القادمة.

وكانت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عقدت أمس اجتماعها الأسبوعي برئاسة عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس وناقشت تحركات وخطوات تنفيذ الدعوة للحوار الجنوبي الجنوبي.

وأعلن المجلس الانتقالي، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، «أن هيئة رئاسة المجلس أقرت تشكيل ثلاث لجان تناط بها «مهمة مراجعة وتقييم إجراءات المجلس بشأن هذه الدعوة واستكمال عملية التواصل والحوار مع مختلف القوى الوطنية على الساحة الجنوبية».

كما وقف الاجتماع أمام التداعيات التي خلفها إعصار (لوبان) الذي ضرب محافظة المهرة خلال الأسبوع الماضي والمهام المنوطة بلجنة الإغاثة المشكلة من المجلس برئاسة عضو هيئة الرئاسة د.سهير علي أحمد، والتي وصلت العاصمة الغيظة أمس الأول السبت، وباشرت مهمتها في تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين من الإعصار.

على صعيد آخر عبرت هيئة رئاسة المجلس عن إدانة المجلس للحملات المنظمة والشائعات الإعلامية المنظمة التي تستهدف الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وقال البيان «إن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي جددت وقوف المجلس وشعب الجنوب إلى جوار الأشقاء في المملكة وتأييدهما للإجراءات التي اتخذتها حكومة المملكة لمعالجة الأزمة بحكمة ومسؤولية».​

قد يعجبك ايضا