دحان يلتقي مساعد المدير العام لمنظمة الغذاء والزراعة(الفاو)

61

عدن الخبر/وكالات

التقى القائم باعمال سفارة بلادنا لدى بودابست حماد عبدالله دحان،اليوم،مساعد المدير العام لمنظمة الغذاء والزراعة(الفاو)التابعة للأمم المتحدة الممثل الإقليمي لأوروبا ووسط اسيا في المكتب الإقليمي للمنظمة في المجر فلاديمير ركهامانين.

واستعرض دحان خلال اللقاء ،شرحا حول مستجدات الأوضاع في بلادنا و الآثار الاقتصادية والوضع الكارثي من تدني الأمن الغذائي وتدهور الخدمات وزيادة نسبة الفقر وانتشار الأمراض والأوبئة والتي تسببت بها مليشيا الحوثي اثر انقلابها على الشرعية الدستورية..مشيرا الى الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة اليمنية لحماية العملة المحلية وتشجيع المنظمات العاملة في اليمن على تحويل ميزانيات برامج وأنشطة المنظمات عبر البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن لدعم أرصدة البنك من العملات الأجنبية.

واشاد بالدور الهام الذي تقوم به منظمة(الفاو)في اليمن خاصة في ظروف الأزمة الحالية و برامجها السنوية لدعم لقطاعات الزراعة والثروة السمكية والثروة الحيوانية وتشجيع العاملين في هذه القطاعات على حماية الأراضي الزراعية ومصادر دخلهم.

كما أطلع السفير ممثل منظمة (الفاو) على الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية للوصول الى حل سلمي للازمة..مشيراً الى تعنت الانقلابيين وتجاهلهم للجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام وعدم التزامهم بالحضور الى محادثات جنيف الاخيرة.

وتطرق دحان الى إعصار لبان الذي ضرب محافظة المهرة وما تسببت به من اضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

من جانبه استعرض الممثل الإقليمي لمنظمة (الفاو) مهام المنظمة في اليمن..لافتاً ان لدى المنظمة خطة الاستجابة للفترة من 2018 وحتى 2020 والتي تستهدف نحو 9 ملايين شخص في قطاع التنمية الزراعية والأسماك والثرة الحيوانية في اليمن.

قد يعجبك ايضا