لحج تدشن برنامج القسائم الصحية

56

 

عدن الخبر – خاص

 

برعاية اللواء احمد التركي محافظ محافظة لحج دشن في اليوم في قسم التغذية التابع للرعاية الصحية بمستشفئ ابن خلدون المرحلة الثانية من برنامج القسائم الصحية والذي يشمل مديريات حالمين وحبيل جبر، والملاح وردفان..
وفي حفل التدشين الذي حضرته الدكتوره ريام البكري عن وزارة الصحة قطاع السكان وذلك بتكليف من الدكتورة اشراق السباعي وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور، عارف عياش ومديرة الصحة الانجابية الدكتورة سولان مهدي ..
اكدت الدكتور ريام البكري ممثلة وزارة الصحة ان البرنامج يكتسب، اهمية كبيره من حيث الحفاظ علئ حياة الام والطفل ..
وقالت الدكتورة البكري ان البرنامج سيعمل علئ دعم الام الحامل اثناء فترةوالحملة وخلال عملية الولادة ونابعد الولادة من خلال توفير، الرعايةوالصحية المجانية للام والطفل..
ودعت البكري المشاركين في التدشين الئ التعاون لتحقيق المنفعة المشتركة للجميع ..
مشيدة بدور منظمة يمان التي اخدت علئ عاتقها هذه المهمة بكل اقتدار..
كما القيت في الحفل العديد من الكلمات عن مكتب الصحة وادارة الصحة الانجابية ومنظمة يمان اكدت في مجملها، الاهمية القسوه التي تكتسبها الام من حيث التنمية البشرية..
واشارت الكلمات الئ الاحصائات الاولية التي تشير، الئ ما تعانية الام اثناء فترةوالحمل وعملية الولادة والقصور العلمي الذي تعاني منه بعض تلك النسوه الامر الذي يتسبب في موت الكثير منهم في عملية الولاده..
وتطرقت الكلمات الئ الدور، المعول علئ هذا البرنامج الذي سيجعل من اليسير، علئ الام الحامل الحصول علئ الرعاية الصحية المجانية في كل الظروف..
وفي الحفل تم التوقيع علئ عقد بين مكتب الصحة عبر منظمة يمان ومركز طور سيناء يقضي العقد بتوفير الخدمات الصحية في مديرية صبر..
وياتي العقد ضمن برنامج القسائم الصحية الهادف الئ تخفيف الضغط علئ المستشفيات الحكومية بمحافظة لحج..
كما يهدف البرنامج الذي ستنفده مؤسسة صوت الئ تحسين الخدمات الصحية في المرافق المستهدفة مع تطبيق اداة الجودة علئ تلك المرافق والزام المرافق تلك بالجودة في الخدمات واستخدام 60% من، العائدات في دعم وتحسين الجودة فيما يخصص 40% من العائدات في دعم الكوادر، الصحية.

 

قد يعجبك ايضا