السفير بن مبارك يلتقي المبعوث الاممي الى اليمن

43

 

عدن الخبر – وكالات

 

التقى الخميس سفير الجمهورية اليمنية في واشنطن، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن السيد مارتن غريفثس.

وخلال اللقاء جرى بحث الجهود الأممية الرامية إلى استئناف مشاورات السلام بعد تعثرها الشهر الماضي بسبب تعنت الحوثيين وامتناعهم عن المشاركة.

‎وأكد السفير بن مبارك في اللقاء على دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي الرامية لإنهاء الحرب التي أشعلها انقلاب الحوثيين، مشيرا إلى أن الحكومة كانت ولا زالت مع اَي جهود سلمية تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقا للمرجعيات المتفق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن لاسيما القرار 2216 وذلك حرصا منها على إنهاء معاناة الشعب اليمني.

كما أكد أن على المبعوث الأممي العمل على اقناع الحوثيين بالانصياع للقرارات الأممي والالتزام بما ورد في المرجعيات المتفق عليها.

وأوضح بأن مواصلة الضغط العسكري على الانقلابيين مهم من أجل إنجاح مساعي السلام عبر الأمم المتحدة، لافتا إلى أن تحرير الساحل الغربي والضغط على الحوثيين في الحديدة كان عاملا كبيرا للعودة لمسار السلام الأممي وأن الحوثيين لم يستجيبوا لدعوات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الا بعد أن لمسوا إصرار المقاتلين اليمنيين الأحرار من أبناء الجيش والوطني بدعم من التحالف العربي الداعم للشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

‎من جانبه شكر المبعوث الأممي التعاطي الإيجابي من الحكومة اليمنية.. مؤكدا على استمراره في السعي وراء استئناف المشاورات في أقرب وقت ممكن.

وأوضح بأن إجراءات بناء الثقة وجهود استئناف المشاورات ستكون من أهم ما سيتم التركيز عليه في المرحلة الراهنة.

قد يعجبك ايضا