قيادات حوثية تلتقي بعناصر استخباراتية اسرائيلية في مسقط

72

 

عدن الخبر – وكالات

 

كشفت مصادر مطلعة عن لقاء سري عقد اليوم في العاصمة العمانية مسقط وضم قيادات من مليشيا الحوثي وضباط في جهاز الاستخبارات الاسرائيلي على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لسلطنة عمان.

وأوضح المصدر أن اللقاء بين قيادات سياسية بارزة في مليشيا الحوثي ومسئولين اسرائيلين احيط بتكتم شديد وشارك فيه عن الجانب الاسرائيلي رئيس جهاز الاستخبارات الاسرائيلي ( الموساد) يوسي كوهين ومستشار الامن القومي الاسرائيلي مائير بن شبات.

وحاول ناشطين تابعين لمليشيا الحوثي التغطية على اللقاء بنشر صور شخصية للقياديين الحوثيين محمد عبدالسلام وعبدالملك العجري أثناء زيارة للعاصمة الروسية موسكو، فيما أكد مراقبين أن الصور المتداولة قديمة وتهدف لتضليل عناصر المليشيا في الداخل وامتصاص أي ردود فعل غاضبة جراء اللقاء بالوفد الاسرائيلي.

فيما اقر الناشط الاعلامي الحوثي محمد العماد ضمنا بحدوث اللقاء بين الطرفين، مدعيا في منشور بصفحته على شبكة التواصل الفيس بوك أنه رتب بواسطة عمانية لبحث مسألة الإفراج عن ضباط اسرائيليين اعتقلوا إلى جانب الرهينة الفرنسي (ألان جوما) الذي افرج عنه قبل ايام بوساطة عمانية بعد اختطافه على متن قاربه الشراعي قبالة سواحل الحديدة قبل 4 أشهر.

 

قد يعجبك ايضا