علامات وأعراض نقص فيتامين د عند الرجال

53

عدن الخبر/وكالات

فيتامين (د) هو فيتامين مهم للغاية له تأثيرات قوية على العديد من النظم في جميع أنحاء الجسم، وخلافا للفيتامينات الأخرى ، فإن فيتامين د يعمل كهرمون ، وكل خلية في جسمك لها مستقبل.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “HealthLine”، يوجد فيتامين د في بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان المدعمة ، لكن هناك صعوبة فى الحصول عليه من الغذاء وحده، ويجب التعرض للشمس.

نقص فيتامين د

وعادة ما يكون المدخول اليومي الموصى به (RDI) حوالي 400-800 وحدة دولية ، ولكن العديد من الخبراء يقولون أنه يجب عليك الحصول على أكثر من ذلك.

نقص فيتامين (د) شائع جداً، وتشير التقديرات إلى أن حوالي مليار شخص في جميع أنحاء العالم لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د في دمائهم.

ووفقا لدراسة أجريت عام 2011 ، فإن 41.6٪ من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من نقص فيتامين د، وهذا الرقم يرتفع إلى 69.2 ٪ في اللاتينيين و 82.1 ٪ من الأمريكيين الأفارقة.

نقص فيتامين د

فيما يلي 7 عوامل لنقص فيتامين عند الرجال:

وجود البشرة الداكنة. كبر السن زيادة الوزن أو السمنة. عدم تناول الكثير من الأسماك أو منتجات الألبان. تعيش بعيداً عن خط الاستواء حيث توجد شمس قليلة على مدار السنة. عدم التعرض لأشعة الشمس عند الخروج. البقاء في الداخل.

والأشخاص الذين يعيشون بالقرب من خط الاستواء ويتعرضون لأشعة الشمس بشكل متكرر هم أقل عرضة للنقص، حيث ينتج جلدهم ما يكفي من فيتامين د لتلبية احتياجات أجسامهم.

نقص فيتامين د

ولا يدرك معظم الناس أنهم يعانون من نقص، لأن الأعراض عادة ما تكون خفية، فقد لا تتعرف عليها بسهولة ، حتى إذا كان لها تأثير سلبي كبير على جودة حياتك.

8 علامات وأعراض لنقص فيتامين د، وتشمل:  الحصول على المرض في كثير من الأحيان

أحد أهم أدوار فيتامين (د) هو الحفاظ على نظام المناعة قويًا حتى تتمكن من محاربة الفيروسات والبكتيريا المسببة للمرض، ويتفاعل مباشرة مع الخلايا المسؤولة عن مكافحة العدوى.

التعب

يمكن أن يكون للإحساس بالتعب أسباب عديدة ، وقد يكون نقص فيتامين د واحداً منها.

نقص فيتامين د

 

آلام العظام والظهر

يساعد فيتامين د في الحفاظ على صحة العظام بعدد من الطرق.

قد يعجبك ايضا