انطلاق حملة التحصين الفموي ضد مرض الكوليرا في مديرية البريقة

86

عدن الخبر/متابعات

دشنت مديرية البريقة التحصين الفموي للحملة الوطنية للجرعة الثانية ضد وباء مرض الكوليرا من منزل إلى منزل .

وقال الدكتور فهد عبدالقوي مدير عام الصحة العامة والسكان البريقة ابتدأ اليوم العمل وتوزيع فرق التحصين الفموي للحملة الوطنية للجرعة الثانية ضد وباء مرض الكوليرا من منزل إلى منزل في مناطق مديرية البريقة .

مؤكدًا إلى أن اللقاح آمن ومصدق عليه من قبل الحكومة اليمنية ومعتمد رسميًا من وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف ولا يعمل أي أضرار جانبية , لكسب المستفيدين من اللقاح مناعة ضد المرض .

مضيفًا إلى أن إدارة  المديرية تسعى دائما بأن تكون المديرية النموذجية في مجال تقديم الخدمات الصحية والرعاية الطبية لأبناء المديرية من خلال تذليل الصعاب وتسهيل المهمة لدى فرق التحصين العاملة بالميدان .

من جانبها قالت مهتاب البرك سالم مشرفة التحصين لمديرية البريقة إن الفرق العاملة بالحملة والبالغ عددها ثلاثة وستين فريق ثابت ومتحرك تم تقسيمه على جميع مناطق المديرية .

مبينة إلى أن فرق التحصين المتطوعة في الحملات تصلت إلى مناطق وعرة وصعبة لا يصل إليها إلا عبر قوارب بحرية مثل منطقة الكب جان , وتعمل الفرق المشاركة كل جهدها لإيصال التحصين لجميع المواطنين بالمديرية .

وشكر الدكتور فهد جميع طاقم الحملة دون استثناء من مثقفين ومتطوعين بحملة التحصين على الجهد الذي يبذلهوه في الاسهام بإنجاح الحملة وخلق مجتمع خالي من الأمراض والأوبئة .

قد يعجبك ايضا