قتيل بنقطة أمنية بطورالباحة والمدير العام يحمل الأمن المسؤولية ومدير الأمن يقول أتخذنا الأجراءات

42

 

عدن الخبر – خاص

طورالباحة / جلال السويسي

 

أطلق النار صباح اليوم السبت 27 أكتوبر عسكري تابع لأمن طورالباحة مرابط بنقطة الجبلين الواقعة بين منطقتي المعامية والصميتة بطورالباحة على هيس ركاب قادم من تعز وفيه عدد من الاطفال والنساء وأدئ أطلاق النار على سقوط قتيل يدعى وائل محمد عبده عبدالله وجرح أخر بجراح طفيفة كانا على متن الباص ..

وفي أتصال هاتفي بمدير عام طورالباحة أ. عبدالرقيب البكيري الذي أكد ذلك الحادث وحمل المسؤولية الكاملة الاجهزة الامنية قائلاً /
نتأسف عما حدث بنقطة الجبلين بالمديرية لأحد الباصات المارة بالخط من ابناء تعز ونحمل الأجهزة الأمنية كامل المسؤولية عما حدث ..
وتابع المدير حديثه لقد تحدثت عدة مرآت مع الجهات العليا وحددة موقفي من تلك النقاط لما تعمله خارج القانون وأخلي مسؤوليتي بالرغم من عدم أعفائي ولكن وسبق وأن تحدثت مع قيادة السلطة المحلية والشرطة بالمحافظة حول أعتماد ادارة أمن المديرية على ناس غير موظفين بالامن مع تفريغ العديد من الافراد المنتسبين مما حذاء بهذه النقاط إلى جعلها نقاط جبايا غير مؤهلة للقيام بواجبها المناط بها ..

وعلى سياق متصل مدير أمن المديرية بطورالباحة العقيد مثنى زليط تحدث إلينا قائلاً / بإننا أتخذنا آجراءتنا بسجن والد الجاني وهو عسكري لدينا وسنعمل على الاجراءات حسب النظام والقانون وما حدث كان عن طريق الخطاء لسوء فهم والذي حدث لم يكن مترصدين له وغير متوقع حدوثه ونحن نرفض مثل هذه الاعمال المسئية للنقاط وواجبها القانوني ..
وأضاف بأنه وضح كل ما حدث لمحافظ المحافظة اللواء التركي في أتصال خلوي وختم حديثه متأسفاً مماحدث وسنقوم بكل مهامنا تجاه ذلك ولن نتهاون فيما حدث….
وفي معرض رده حول الجاني لقد رد علينا بإن الجاني غير عسكري بالأمن بل والده عسكري بأمن المديرية .

وشوارع طورالباحة تنتفض بمظاهرة كبيرة تطالب بقيام السلطتين المحلية والأمنية بضبط مرتكبي الجرائم بالمديرية ..

من جلال السويسي

قد يعجبك ايضا