الهلال الاماراتي يتكفل كليا بعلاج طفلة الازارق رغداء عبدالله

46

عدن الخبر/متابعات

اعلن الهلال الأحمر الاماراتي تكفله كليا بمعالجة طفلة الازارق رغداء عبدالله والتي تعاني من مياه زرقاء افقدتها البصر في احد عيناها وتهددها بفقدان العين الاخرى.

ويأتي ذلك استجابة لمناشدات اهالي الطفلة والقائمين على مبادرة انقذوا اطفال الازارق والتي طالبت الهلال الاماراتي بانقاذ الطفلة رغداء من فقدانها البصر كليا. والطفلة رغداء عبدالله علي من ابناء منطقة سماخه مركز شان مديرية الازارق بالضالع من اسرة فقيرة ومعدمة حرمت البصر في احدى عيناها نتيجة عدم قدرة اهلها في دفع تكاليف العلاج الباهضة وكانت مهددة بفقدان البصر في عينها الاخرى الا ان تبني المبادرة لمشكلتها ساعد في ايصال مناشدتها للهلال الاماراتي الذي اعلن مشكورا تكفله بكامل تكاليف علاجها في عدن. وتعاني الطفلة رغداء وفق تقرير طبيب العيون المختص في مستشفى ومركز الضالع التخصصي من ارتفاع في ضغط العين( مياه زرقاء خلقية مع وجود الم مستمر وفقدت البصر ) وتحتاج الى العلاج واجراء عملية جراحية لضغط العيون. وقال مؤسس ورئيس مبادرة انقذوا اطفال الازارق ان تكفل الهلال الأحمر الاماراتي بعلاج الطفلة رغداء سينقذها من فقدان بصرها كليا واعاد لاسرتها الامل في انقاذ طفلتهم وهي استجابة انسانية طارئة وعظيمة وليست الاولى ولا الاخيرة فبصمات امارات الخير والعطاء والانسانية ماثلة للعيان في كل زمان ومكان .

واكد الصحفي القاضي وهو ايضا مؤسس ورئيس الحملة الاعلامية لانقاذ الازارق من المجاعة التي تجتاح مناطقها بقوة بان الامارات كانت اول المغيثين للازارق عبر ذراعها الانساني الهلال الأحمر الاماراتي وهي الداعم الرئيسي والكبير لمبادرة انقذوا اطفال الازارق وتدخلها في الازارق عبر حملة #الازارق_في_اعين_الامارات كان له الاثر الكبير في التخفيف من اثار المجاعة وسوء التغذية الذي تجتاح المديرية واطفالها بشكل كارثي.

واشار ان الهلال الأحمر الاماراتي تكفل وبالتعاون مع مبادرة انقذوا اطفال الازارق وضمن مشروع ” تحسين التغذية لاطفال الازارق المصابين بالمجاعة ” وذلك بتكفلها بمساعدة اصعب 100 حالة طفل لما دون سن الخامسة من المصابين بسوء التغذية حاد وخيم والاشد فقرا بالمديرية من خلال تقديمها منح مالية بلفت 10 مليون ريال “مبلغ 100 الف ريال يمني” لكل حالة مستهدفة مع سلة غذائية متكاملة ومكملات اخرى تشمل حفاظات ومناديل ناعمة وبسكويت اطفال .

واوضح رئيس مبادرة انقذوا اطفال الازارق ان المبادرة تعتمد على دعم الهلال الأحمر الاماراتي بشكل كبير في مساعدة اطفال الازارق والحد من كارثة واثار المجاعة التي تجتاح الازارق المديرية الافقر في الجنوب خاصة والبلاد عامة. وزاد كما لا ننسى تقديم المبادرة مساعدات انسانية ومالية متواضعة ضمن مرحلتها الثانية لما يقارب 190 حالة مرضية وانسانية من مختلف قرى ومراكز المديرية بقيمة اجمالية تفوق 7 مليون ريال يمني حد قوله ذلك ، مؤكدا ان المبادرة مؤخرا يجري تحويلها الى مؤسسة الازارق للتنمية الانسانية لتكون على ابناء الازارق انفسهم جسر امل لخدمة الازرقيين كافة.

قد يعجبك ايضا