9:01 مساءً الإثنين ,19 نوفمبر 2018

تدشين المرحلة الأولى لمشروع توفير المشتقات لمحطات الكهرباء في اليمن

 

عدن الخبر – خاص

دشن وزير النفط والمعادن المهندس اوس العود وسفير المملكة العربية السعودية محمد ال جابر اليوم مشروع توفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء، بمبلغ 60 مليون دولار عملية وخلا عملية التدشين التي تمت بميناء الزيت.
وأكد وزير النفط ” أن أنه ليس بغريب على أشقائنا في المملكة العربية السعودية تلك المواقف الأخوية تجاه الشعب اليمني الذي يواجه تحديات كبيرة نتيجة الحرب العبثية التي أشعلها الحوثين على البلاد ، وذلك تنفيذا للاجندة الإيرانية .
واشار ان هذا الدعم يعد واحد التدابير التي تم اتخاذها لتمكين الحكومة من الإستفادة من المنحة بشكل أمثل وذلك خلال تشكيل لجنة رقابة من الحكومة وبرنامج إعادة الاعمار ومنظمات المجتمع المدني .
بدوره أوضح السفير السعودي لدى بلادنا أن الشحنة تأتي في إطار برنامج اعمار اليمن ومساعدة الشعب اليمني في التخفيف من معاناته جراء الحرب التي شنها الانقلابين الحوثيين، مؤكداً أن هناك خطوات قادمة بالتنسيق مع الحكومة اليمنية لتحديد إحتياجات البلاد وتزمينها بحسب الأهمية.
وأشار الى أن هناك جهود تبذل لتشغيل مستشفى عدن العام خلال ستة أشهر، وسيتم يوم غد التوقيع مع الجانب الإستشاري ومع وزير الصحة العامة والسكان لإستئناف تأهيل المستشفى بدعم من الصندوق السعودي للتنمية، إلى جانب تنفيذ مشاريع أخرى في عدد من المحافظات بالتنسيق مع دول التحالف العربي .
عدن / نبيل الجنيد/ زكي اليوسفي

‎#الاشقاء_عون_وسند_لليمن

شاهد أيضاً

مواطنون بعدن ينقذون مسؤول أمني من محاولة اغتيال

Share this on WhatsAppعدن الخبر/متابعات زرع مجهولون عبوة ناسفة بجانب منزل مدير امن مطار عدن …