12:21 صباحًا الخميس ,15 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة

المتحدث باسم البنتاغون: العلاقات السعودية – الأمريكية مهمة جداً للعالم ونحتاج للمملكة في محاربة الإرهاب ومنع إيران من امتلاك النووي

 

عدن الخبر – وكالات

صحيفة الجزيرة – عوض بن مانع القحطاني

 

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن حكومة بلاده ستواصل دعمها لتحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن, متعهداً بتأمين السلاح والمعلومات الاستخباراتية من قبل الولايات المتحدة وقوى غربية لتحالف دعم الشرعية. وقال ماتيس في تصريح للصحفيين أول أمس الاثنين إن السعودية وتحالف دعم الشرعية يسعيان لإعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف فيها دولياً إلى صنعاء التي احتلتها الميليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران.

ونفى وزير الدفاع الأمريكي أي أقاويل حول نية وقف الدعم الأمريكي للتحالف, مشدداً على مواصلة بلاده لدعم المملكة والدفاع عنها. من جانبه قال المتحدث السابق باسم البنتاغون ومدير الأمن القومي لحملة ترامب السيد رجي دي غوردن بأن العلاقات السعودية – الأمريكية تاريخية ومن أهم العلاقات في العالم.. ونحن والسعودية نحتاج بعضنا البعض سياسياً واقتصادياً ومحاربة الإرهاب من أجل استقرار العالم. جاء ذلك خلال تصريح له لقناة (24) السعودية.

وأضاف السيد غوردن بأن العلاقات السعودية مهمة جداً مع هذا البلد لمواصلة الحرب ضد التنظيمات والميليشيات الإرهابية وعند تطبيق العقوبات الإضافية بعد أسبوعين على إيران سوف نحتاج السعودية لأنها عامل مهم في محاربة الإرهاب وهي دولة لها مكانتها وحريصة مع أمريكا أن لا تمتلك إيران أي سلاح نووي، وأكد بأن العلاقات السعودية – الأمريكية لا بد أن تبقى وتتطور لأن السعودية لأمريكا مهمة لاقتصاد البلدين ويجب الاهتمام بالمملكة لأن لها إستراتيجية عظمى في الاقتصاد العالمي وهناك إعلام معادٍ للرئيس الأمريكي ومعادٍ للمملكة وعلينا أن نسير في التعاون ولا نبالي بما يقال من إشاعات.

شاهد أيضاً

زارت «قوة الواجب».. وأثنت على الجنود البواسل ريم الهاشمي: الإمارات حريصة على دعم اليمن واستقراره

Share this on WhatsApp  عدن الخبر – متابعات   أكدت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، …