7:02 مساءً الثلاثاء ,13 نوفمبر 2018

التفاح هيحميك من السرطان ويقلل الإصابة بالزهايمر

عدن الخبر/وكالات 

تفاحة يوميا تبقي الطبيب بعيدا عنك ..مقولة انتشرت عبر المواقع الأجنبية، وقيل إنها مثل قديم قيل عن التفاح لتوضيح مدى أهميته، ويشير إلى أهمية تناوله لأنه يقلل فرص الإصابة بالأمراض، وهذا ما سيتضح أكثر خلال الأسطر القادمة.

يعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه التي تزرع وتستهلك في العالم،  وهذا السبب وراء إطلاق كلمة طعاما معجزة ، عليه، وذلك لأنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المختلفة، والتي تشكل فوائد عدة علي صحة الإنسان.

التفاح

كما  تم تصنيف التفاح لأول مرة في مقالة أخبار طبية اليوم عن أنه أهم 10 أغذية صحية، وذلك نتيجة لاحتوائه علي مضادات الأكسدة ا والألياف الغذائية، مضادات الأكسدة.

وأكد التقرير المنشور عبر موقع    ، أن التفاح له العديد من الفوائد الصحية، ومنها:

-تقليل فرص الإصابة بالسرطان لأنه يحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسمي من هذا المرض اللعين.

-تناول التفاح يوميا يساعد بشكل كبير في الحد من  ارتفاع ضغط الدم، ويعمل علي تنظيم نسبته في الدم.

-كما أن تناول ثمرة من التفاح يوميا في الصباح، يعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من ارتفاعه، ولذا لا تتردد في تناولها يوميا.

-نظرا لاحتواء التفاح علي الألياف المفيدة للجسم، فهذا يجعلها مفيدة جدا لتقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب.

فوائد التفاح

-تحسين الصحة العصبية وتقوية الذاكرة للشخص، وذلك بعد أن اكتشفت  دراسة أجريت عام 2006 ونشرت في مجلة البيولوجيا التجريبية والطب أن كيرسيتين وهو أحد مضادات الأكسدة التي وجدت بكثافة في التفاح، واحدا من مركبين يساعد على تقليل الوفاة الخلوية التي تسببها الأكسدة والتهاب الخلايا العصبية، وأشارت دراسة أخرى قدمت في نفس المؤتمر وأكدت أن استهلاك عصير التفاح  يزيد من إنتاج أسيتيل كولين الناقل العصبي الأساسي ، مما يؤدي إلى تحسين الذاكرة.

-الحد من الإصابة بالخرف.. نعم هذا ما أكدته العديد من الدراسات الطبية، وأثبتت دور التفاح في تنشيط خلايا المخ، والحد من الإصابة بالخرف والزهايمر.

-تقليل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية..أظهرت دراسة شملت 9208 رجلاً وامرأة أن أولئك الذين تناولوا معظم التفاح على مدار 28 عامًا كانوا أقل عرضة للسكتة الدماغية، وخلص الباحثون إلى أن تناول التفاح يرتبط بانخفاض خطر حدوث السكتة الدماغية.

تعرف علي فوائد التفاح

-خفض مستويات الكولسترول في الدم..ذكرت مجموعة من الباحثين في جامعة ولاية فلوريدا أن التفاح هو فاكهة معجزة ، حيث وجد الباحثون أن النساء المسنات اللاتي تناولن التفاح كل يوم كان لديهن نسبة أقل من الكولسترول السيئ في الدم.

-تقليل خطر الإصابة بمرض السكر.. نعم يمكن أن يساعد التفاح على تقليل خطر الإصابة بمرض السكر،  وجدت دراسة شملت 187،382 شخص أن الأشخاص الذين تناولوا  ثلاث حبات في الاسبوع تفاح تقل نسب إصابتهم بمرض السكر.

شاهد أيضاً

مخاطر الملح الزائد في الطعام.. وبدائله الطبيعية

Share this on WhatsAppعدن الخبر/وكالات ملح الطعام يعطي الطعام مذاقاً متميزاً لدى البعض، ولكن الزيادة …