1:52 صباحًا الخميس ,15 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة

عبدون: مدرسة أكتوبر بديس المكلا أصبحت اليوم تشكل نموذجاً تربوياً وتعليمياً

عدن الخبر/متابعات

قال وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت جمال سالم عبدون، ان مدرسة أكتوبر للتعلم الاساسي بديس المكلا أصبحت اليوم تشكل نموذجاً تربوياً وتعليمياً من حيث اهتمام قياداتها الادارية والتدريسية بالجوانب الفنية للعملية التربوية والتعليمية والانشطة اللاصفية  لطلاب المدرسية .

جاء ذلك لدى زيارته التفقدية للمدرسة وجولته بعدد من الصفوف الدراسية للمرحلة الاساسية، بمعية مدير ادارة التربية بالمديرية عبود عوض بن عبود الشيخ, للاطلاع على سير الدراسة وما قطع من مقررات منهجية وفقا لخطة التقويم الوزاري .

حيث أبدى الوكيل عبدون، أرتياحه الشديد لما لمسه شاهده من أنضباط والتزام وحسن مظهر وصورة إيجابية مشرفة من قبل التلاميذ في مقاعد الدرس وتفاعلهم الجيد, وكذا المعلمين والمعلمات في تأدية الحصص الدراسية بشكل اكثر حرصا في الجوانب الفنية .

وأشار عبدون، خلال جولته، الى أن  مدرسة أكتوبر مرت بمراحل متعددة وواجهة تحديات كثيرة والذي سيشاهد اليوم المدرسة  سيشعر بمدى التغير الكبير  الذي حصل لها في طلابها وطالباتها وقياداتها الادارية المدرسية في الانضباط وحرصهم على النهوض بواقع العملية التربوية والتعليمية على مستوى المدرسة ومجتمع المنطقة .

ووجه بتوفير عدد من الاحتياجات الضرورية  للمدرسة  أبرزها تأهيل المختبر بالوسائل والمعدات لربط الجانب النظري بالتطبيق في المواد العلمية إضافة إلى تحسين البيئة المدرسية  في اطار حرص ودعم ومساندة قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة باللواء فرج سالمين البحسني للحقل التربوي والتعليمي .

وأشاد بالجهود التي يبذلها الكوادر التربوية والتعليمية في المدرسة وحرصهم على استقرار سير الدراسة بشكل منتظم وتفعيل الانشطة اللاصفية التي من خلالها تكتشف  مواهب وإبداعات التلاميذ والطلاب والطالبات في مختلف المجالات .

شاهد أيضاً

منظمة “ارك اسيست” تعيد تأهيل مياه منطقة خفاجة في لحج

Share this on WhatsApp  صحيفة عدن الخبر – خاص لحج / خاص   نفذت منظمة …