8:42 مساءً الإثنين ,19 نوفمبر 2018

مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز المفلحي يلتقي السفيرين البريطاني والروسي

 

عدن الخبر – خاص

الرياض / خاص

 

واصل مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز المفلحي، لقاءاته مع سفراء الدول الكبرى، اليوم، بلقاءين منفصلين في العاصمة السعودية الرياض، مع سفيري بريطانيا وروسيا لدى اليمن البريطاني مايكل ايرون والروسي فلاديمير ديدوشكين.

وكان المستشار المفلحي، التقى في الرياض، يوم الإثنين الماضي، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر، وناقش اللقاء جملة من القضايا المتصلة بالأوضاع الراهنة في اليمن على مختلف الأصعدة والمستويات.

وناقش المستشار المفلحي خلال اللقاءين مع السفيرين ايرون وديدوشكين، عدداً من القضايا والملفات ذات الصلة بمستجدات وتطورات الأوضاع المتسارعة على صعيد الملف اليمني بالمجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والإنسانية وبالمقدمة ملفي الاقتصاد والإعمار، وتعزيز علاقات التعاون بين اليمن وكل من بريطانيا وروسيا.

وأكد المفلحي، للسفير البريطاني مايكل ايرون، على ضرورة وأهمية دعم الحكومة الشرعية برئاسة الدكتور معين عبدالملك، لمساعدتها وتمكينها من أداء واجباتها المناطة بها على أكمل وجه من أجل خدمة مختلف فئات وشرائح المجتمع من أبناء الشعب اليمني بدون استثناء.

وأعرب عن شكره وتقديره للأدوار والمواقف البريطانية نظير تقديمها مختلف أوجه الدعم ولا سيما الإنساني، والذي من شأنه المساهمة في تخفيف معاناة المواطنين الذين اكتووا بنار وجحيم الحرب المستعرة منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف ودمرت مقدرات البلاد.

ومن جانبه أكد السفير البريطاني، حرص حكومة بلاده على حل الأزمة اليمنية وإنهاء الحرب عبر الحوار الجاد بمشاركة كافة القوى السياسية، لضمان التوصل إلى حلول سلمية مستدامة.

كما شدد المفلحي خلال لقاءه مع السفير الروسي فلاديمير ديدوشكين، على أهمية استمرار روسيا في أدوارها ومواقفها المساندة والداعمة للشرعية وإحلال السلام وإنهاء الحرب التي أنهكت وعبثت بالبلاد والعباد، وخلفت الكوارث والمعاناة لكل اليمنيين.

ومن جهته جدد السفير الروسي، التأكيد بأن بلاده حريصة على حل النزاع المسلح الجاري في اليمن وعودة الأمن والاستقرار عبر طاولة الحوار والوسائل السلمية بمشاركة كافة القوى السياسية الرئيسية في البلاد.

 

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن موافقتها المشاركة في مشاورات السويد

Share this on WhatsAppعدن الخبر/وكالات  أعلنت الحكومة موافقتها على المشاركة في المشاورات المقبلة المزمع عقدها …