12:52 صباحًا الخميس ,15 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة

صيانة شاملة لمحطات تحويل كهرباء عدن بتوجيهات من الشعبي

 

عدن الخبر – خاص

عدن – خاص

 

دشنت إدارة نقل الطاقة ومحطات التحويل في كهرباء عدن، بتوجيهات من المدير العام مجيب الشعبي برنامج الصيانة السنوية لمحولات للمحطات التحويلية.

وقال م. عادل حسن رئيس قسم صيانة المحطات بإدارة نقل الطاقة بإن هذه الصيانات السنوية التي تنفذ حسب الامكانات المتاحة بهدف الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمحولات التي تجاوز عمرها ٤٠ عاما، كمحولات جعار والحسوة والتي لم تغير زيوتها أو تعمل لها صيانة عمرية شامله من شركاتها المصنعة.

وأشار إلى ان محطات التحويل تعاني كثيراً من عدم إستقدام مهندسين من شركات التصنيع لإجراء صيانات شاملة مبرمجة كل خمسة أعوام، حيث كان آخر استقدام في عام ٢٠٠٥م، لافتا إلى رفض الشركات استيراد بعض قطع الغيار بسبب الحرب والمشاكل الأمنية.

وأشاد حسن بمسنادة ودعم الإدارة العامة ممثلة بالاخ المدير العام الأستاذ مجيب الشعبي في حل الكثير من الأمور التي رافقت عملنا بعد عام ٢٠١٥م من إعادة المنظومة ومرافقها في عدن ولحج وأبين.

وتستهدف عملية الصيانة محطات تحويل الحسوة/ جعار /نوبة دكيم/ الحبيلين، حيث ستشمل الصيانة تغيير الزيوت وفلترة زيوت المحولات ومفاقدة اجهزة حماية المحولات ومفاتيحها وتشغيلها الميكانيكي وإصلاح تسريبات المغالق.

وكانت المنطقة الأولى في كهرباء عدن دشنت بتوجيهات من الشعبي اطلاق برنامج الصيانة العمرية للمحطات الفرعية وعددها 700 محطة في أربع مديريات هي صيرة والمعلا والتواهي وخورمكسر , كما سيتم صيانة خطوط الضغط المنخفض وخطوط الضغط العالي , وكذلك الإستمرار في برنامج التحسينات صناديق العدادات .

 

شاهد أيضاً

مدير عام مديرية التواهي يتدخل بشكل مباشر ويشرف علي عملية توزيع الاغاثة للمستفيدين بعد شكاوى حول آلية التوزيع

Share this on WhatsApp  صحيفة عدن الخبر – خاص   تدخلت السلطلة المحلية في مديرية …