12:20 صباحًا الخميس ,15 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة

هيئة المساحة الجيولوجية و الثروات المعدنية فرع حضرموت تعقد اجتماعاً لمجلس الإدارة

عدن الخبر/متابعات

عقد صباح اليوم إجتماعاً لمجلس الإدارة ترأسه المهندس صلاح أحمد بابحير مدير هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت وذلك بقاعة الإجتماعات بالهيئة بفوه.

وافتتح المدير العام الاجتماع بالترحيب بمدراء الإدارات الفنية  والإدارية والمالية بحضور مستشاري الهيئة القانوني و مستشار الهيئة  في مجال المناجم والمحاجر .

وتم الحديث عن أعمال الإدارات  الفنية حول نشاطها في الأونة الأخيرة ابتدأ بإدارة المسوحات بالمجال البيئي من النواحي الجيولوجية وإدارة الاستكشافات المعدنية والصخور الصناعية و الإنشائية وذلك بعمالته دراسة استكشافية لخام الأطيان الداخلة في صناعة  الطوب الأحمر لأحد المستثمرين ، كما تم تشكيل و تكليف عده لجان لعمليات الضبط و التفتيش والمشاركة في حل المشاكل المستثمرين و  المواطنين في مواقع المحاجر والكسارات و محاربة ظاهرة تأجير الجبال  .

كما تم استعراض أعمال إدارة الجيولوفيزيائية في تنفيذ عدة  دراسات حسب توجيهات محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وهي ضمن خطة المحافظة في دعم البنية التحتية في مناطق عده منها ( لبنة – الضليعة – قارة الفرس – سده باتيس والغبر ) أيضاً إلى أعمال إدارة النشر و المعلومات و إعداد الدراسات الخاصة بالمختبر الجيولوجي و البروشورات المكتبة .

إضافة إلى أعمال إدارة التقيم والترويج في متابعة المستثمرين و إصدار تراخيص  للمناجم والمحاجر بعدة مناطق.

وتم مناقشه أعمال اللجنة المشكلة من الفرع لمتابعة الاتاوات مع الشركات والمؤسسات العامة في مجال التعدين كما  إفادة عضو اللجنة المستشار القانوني بهذا الخصوص .

وفي الختام تم مناقشه مركز منصور الأقتصادي حول استيفاء و إستكمال الطلبات الأولية لإعادة صياغة الاتفاقية و استخراج ترخيص تعديني للنجم مفتوح لما هو موجود حالياً وماهي النواقص التي على المركز استكمالها لأدارة التقيم والترويج و إضافة لما تراه الهيئة مطلوب و ذلك حسب قانون المناجم و المحاجر رقم 22 لسنة 2010م  و لائحته .

حضر  الإجماع مدراء الإدارات الفنية والمالية والإدارية والشؤون القانونية ومستشار الهيئة.

شاهد أيضاً

عاجل: سقوط صاروخ حوثي كان يستهدف ميناء الحديدة

Share this on WhatsApp  صحيفة عدن الخبر – وكالات   استهدفت مليشيا الحوثي مساء اليوم …