6:57 مساءً الثلاثاء ,13 نوفمبر 2018

كير ومحلي البريقة يوقعان مذكرة لتقوية مياه صلاح الدين

عدن الخبر/متابعات

وقعت السلطة المحلية بمديرية البريقة محافظة عدن مذكرة تفاهم مع منظمة كير العالمية في تنفيذ مشروع تقوية ضخ مياه الشرب لمنطقة صلاح الدين ، بكلفة مالية بلغت 30 ألف دولار .

حيث وقع المذكرة ، من جانب السلطة المحلية في المديرية ، أمين عام المجلس المحلي وليد الحاج علي ، وعن منظمة كير العالمية ، المهندس الميداني للمياه والصرف الصحي بالمنظمة محمد شكيل حسين .

ويتضمن المشروع إنشاء أنبوب جديد من نوع بولي إثيلين بطول 805 متر طولي ، ذات قطر 12 بوصة ، من خزانات المياه الواقعة خلف شركة مصافي عدن لربطه بخط المياه ذات قطر 16 بوصة في منطقة صلاح الدين ، بالإضافة إلى تركيب صمامات في خط الأنبوب الجديد والخطوط القديمة بالمنطقة .

وعقب التوقيع ، أكد الحاج إلى أهمية المشروع كون الأنبوب سيرتبط مباشرة من الخزانات إلى منطقة صلاح الدين وفصله عن أنبوب المياه المغذي لعدد من المناطق في مركز مديرية البريقة والذي سيسهم في تقوية ضخ مياه الشرب لأهالي المنطقة بعد معاناة طويلة من ضعفها وإنقطاعاتها المتكررة للمنطقة ، مثمناً دور منظمة كير العالمية على تنفيذها العديد من المشاريع والأعمال الخيرية في مختلف المجالات الخدمية بالمديرية .

بدوره ، أوضح المهندس الميداني محمد شكيل ، أن المشروع يأتي ضمن عدد من مشاريع المياه والصرف الصحي التي تعتزم المنظمة تنفيذها وبدعم من البرنامج الفرنسي cdcsll بمديرية البريقة في إطار مشروع الإستجابة الطارئة للوقاية من الكوليرا ، مشيداً بجهود قيادة السلطة المحلية بالمديرية على سعيها الدؤوب وحرصها الشديد في تنفيذ العديد من المشاريع والأنشطة الخدمية التي تحتاج لها مديرية البريقة ومواطنيها .

حضر عملية التوقيع ، مدير مكتب مدير عام مديرية البريقة أحمد بن أحمد باحبيب ، ونائبه – منسق منظمات المجتمع المدني – أسامة فهد بامطرف ، ونائب رئيس المجلس الأهلي بالمديرية نبيل عبدالقوي الحميقاني ، وعضوي المجلس جمال أحمد ناجي ، ومحمد فضل القلعة .

شاهد أيضاً

وصول المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي محافظة عدن

Share this on WhatsAppعدن الخبر/متابعات استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الاثنين، وفد برنامج …