نائب مدير عام الصحة د محمد ربيد يعق.لقاءات بوكيل عاصمة المحافظة الجعيملاني وامين عام محلي خورمكسر ومدراء الصحة بمديريات عدن لمناقشة الوضع الصحي وسير حملة مرض الكوليرا

67

عدن الخبر/خاص

خاص/عدن

عقد نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالعاصمة عدن سلسلة لعدد من الاجتماعات واللقاءات مع مسؤولين بالسلطة المحلية ومع مدراء مكاتب الصحة والسكان بمديريات العاصمة عدن وذلك للاطلاع وسير الوضع الصحي وعن سير الحملة الوطنية لمرض الموليراء التي استمرت من ٢٧ —- ٣١ اكتوبر/٢٠١٨م ..

واستعرض نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان د. محمد محسن ربيد بمكتبة لصباح اليوم الخميس الموافق ١/نوفمبر/٢٠١٨م خلال لقائه بالاخ وكيل المحافظة الاستاذ”خالد الجعيملاني شرحا مفصلا عن سير الحملة الوطنية لمرض الكوليراء والمعوقات والصعوبات التي تخللت في سير الحملة ببعض مناطق المديريات بعد استماعه للقاءات مدراء مكاتب الصحة والسكان بالمديريات بالمقابل المستوى الإيجابي لسير العملية لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين باعتبار ذلك إلى تفعيل دور النوعية من قبل المجتمع بكافة أشكاله ولأهمية التحصين ضد مرض الكوليرا وعن دور النوعية مع أئمة المساجد والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم والسلطة المحلية بالمحافظة وبالمديريات مشيراً إلى أن هذه اللقاحات هي اول لقاحات تصل إلى العاصمة عدن ليس كما يشهد سابقآ تصل إلى العاصمة صنعاء التي تحت وطئة مليشيات الانقلاب الحوثي والتي بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية.

وخلال لقاءاته لمناقشة الوضع الصحي ومستوى الخدمات الصحية وسير الحملة الوطنية لمكافحة مرض الكوليراء ناقش نائب مدير عام الصحة د. محمد ربيد مع امين عام المجلس المحلي بمديرية خورمكسر الاستاذ ماجد الشاجري عن ماتعرض الحملة من اختلالات ومعوقات تخللتها لسير الحملة بمديرية خورمكسر وعن الوضع الصحي وتطوير الخدمات الصحية خاصه لعدد من المراكز الصحية في منطقة العريش والمجمع الصحي بخور مكسر حول توفير الأدوية ونقص الكادر الصحي وفي السياق ذاته مع مدير مكتب الصحة والسكان بمديريه المنصوره مع د. عبدالرب المفلحي حول مستوى تجاوب المواطنين للتحصين وعن الوضع الصحي لمركز التوليد بمنطقة حاشد وسير العمل بالمجمع الصحي بالقاهرة..
وأشاد نائب مدير عام الصحة والسكان د محمد محسن ربيد خلال لقائه مع مدير إدارة الصحة والسكان بمديريه صيرة د. مروان عبدالمجيد ومع د ممتاز عبده شفيع مديرة إدارة مستشفى التوليد بصيرة عن نجاح الحملة الوطنية لمكافحة مرض الكوليراء بمديرية صيرة 100% مستوى المطوب لتجاوب المواطنين بأهمية الحملة وتحصين أبناءهم وكذلك بالدور الإيجابي لمستشفى التوليد والخدمات الصحية من العناية والاهتمام لحالات الولادة مطمئنا المواطنين على أن هذه اللقاحات سليمة نافيا مايتم تداولة عن أن اللقاحات بانها فائدة وان هذه لا أساس لها من الصحة مطالبا لدور وسائل الإعلام في التوعية الصحية للحملة الوطنية لمكافحة مرض الكوليرا …

من أرسلان السليماني

قد يعجبك ايضا