مقتل أديبة أردنية طعناً على يد خادمتها

63

عدنالخبر/وكالات

قُتلت اليوم الأربعاء زوجة الكاتب الأردني الراحل خيري منصور، الكاتبة أمل منصور ( 69 عاماً) طعناً داخل منزلها في ضاحية الرشيد في العاصمة الأردنية عمان.

ويُقال أن عاملة المنزل وهي من أوغندا، وتعمل في منزل الكاتب والأديب المرحوم خيري منصور منذ 13 عاماً، سعت من أجل مغادرة الأردن بصورة مفاجئة، وحين وصلت المطار للسفر، طلب منها موظفو الجوازات في المطار إبراز موافقة مشغلها فأعطتهم رقم هاتف المنزل، ولكنهم حين اتصلوا بالمنزل لم يُجب أحد عليهم، ولكنهم توصلوا إلى ابن المرحوم خيري منصور، الذي استغرب رحيل مدبرة المنزل بشكل فجائي، فتوجه إلى المنزل ليجد والدته مقتولة فاتصل بالمطار، حيث قاموا بتوقيف العاملة المنزلية، ما يثير الشبهة في تورطها بهذه الجريمة.

وكان الكاتب خيري منصور توفي قبل نحو شهر فقط من الحادثة عن عمر 73 عاماً في الأردن.

ولدت الكاتبة أمل منصور عام 1950م، وعملت أمل في بنك التسليف والادخار بالكويت (1967-1974)، ثم عادت إلى الأردن لتعمل أمينةً لمكتبة المكتب التنفيذي لشؤون الأرض المحتلة (1975-1977)، ثم غادرت إلى بغداد وأقامت فيها حتى سنة 1977، ثم انتقلت إلى بيروت وعملت هناك في تدريس اللغة الإنجليزية، وعادت إلى بغداد مرة أخرى سنة 1980 لتعمل موظفةً بدار ثقافة الأطفال (1980-1987).

وساهمت في تحرير مجلات الأطفال: “مجلتي” و”المزمار” و”علم وتكنولوجيا”، ولها أعمال أدبية كثيرة تأليفاً وترجمةً من الإنجليزية، للأطفال والكبار.

قد يعجبك ايضا