رئيس الحكومة يعلق على تعافي الريال اليمني

64

عدن الخبر/وكالات

أكد رئيس الوزراء، الدكتور، معين عبدالملك، على سياسة الحكومة بوضع إقتصاد الدولة كهدف أساسي لتوجهات الدولة، بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .

جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لقيادة البنك المركزي اليمني، ومدراء ومندوبي البنوك التجارية العاملة في عدن، حسبما ذكرت وكالة سبأ الرسمية .

وأستمع رئيس الوزراء في الإجتماع الذي ضم، رئيس اللجنة الاقتصادية، حافظ معياد، ومحافظ البنك المركزي، الدكتور محمد زمام، إلى شرح من مدراء وممثلي البنوك التجارية والذين تطرقوا فيه إلى ما تم إنجازه وبالتحديد في آلية العمل على قرارات البنك المركزي بفتح طلبات الإعتمادات لعملائهم من التجار لاستيراد السلع من المواد الأساسية من حساب الوديعة السعودية المقدرة بـ 2 مليار دولار.

وناقش الاجتماع، إسهام البنك المركزي في دعم البنوك التجارية، ببيع العملة الصعبة (الدولار) لغرض العلاج تحت شروط وآلية ميسرة.

وأثنى الحاضرون على الدور الذي يقوم به البنك المركزي اليمني بشكل عام، ووقوفه إلى جانب البنوك التجارية، ودعمه لتنشيط حساباتهم محلياً، والخطوات الكبيرة التي عمل بها في إعادة ثقة البنوك الخارجية لفتح مجال التعاون مجدداً.

وشرح المشاركون بعض الصعوبات التي يواجهونها والمتمثلة في مجملها الأوضاع التي تمر بها البلاد في ظل الحرب الدائرة منذ أربع سنوات، والتي أثرت بشكل كبير في نشاط عمل البنوك.

وأوضح محافظ البنك المركزي، الدكتور محمد زمام جملة من الإجراءات المتخذة من قبل إدارة البنك للعمل على تفعيل العمل المصرفي وتجاوز العراقيل وتصحيح مسار السوق المصرفي، مثمناً تعاون كل البيوت المصرفية، من بنوك ومؤسسات صرافة.

قد يعجبك ايضا