8:38 مساءً الإثنين ,19 نوفمبر 2018

حكاية عن قائد عظيم ،مواقف بطولية ،وروح وطنية سجلها التاريخ بأحرف من ذهب

 

صحيفة عدن الخبر – خاص

تقرير كتبة: انعم الزغير البوكري.

 

حقيقه لاشك فيها بأن القيادة هبة من الله يهبها لمن يشاء من عبادة ،والانسان القائد هو ذلك الرجل الذي خلقت القيادة معه وترعرعت معه منذو نعمومه اظافرة …هذه حقيقه لايخلتف عليها اثنان.

فهكذا هو القائد امجد الصبيحي ذلك الرجل الذي وهبه الله القيادة منذو ولادته .

*-من هو امجد الصبيحي*

هو امجد عبدالحميد احمد سعيد الصبيحي.
من مواليد محافظة عدن عام 84م

حاصل على شهادة الثانوية العامة .

أحد منتسبي الأمن حيث انخرط في السلك العسكري عام 2003م، وكذلك فهو ناشط سياسي وقيادي في الحراك الجنوبي ،حيث انخرط في الحراك الجنوبي منذو انطلاقة .

حيث يعتبر القائد امجد الصبيحي شخصيه اجتماعيه معروفه .

*-من هنا بدأ القائد الفذ امجد الصبيحي في رسم بطولاته الاسطوريه*

حينما غزت مليشيا الحوثي وصالح الجنوب في عام 2015، ظهر القائد امجد وبرز كأنجامآ لاح بارقآ في سماء مظلمة، حينما اختفئ الأغلبية وتلاشت كل هرجهم وحكايتهم البطوليه المزيفة،حيث بدأ القائد امجد في تجميع البعض من أبناء خور مكسر وبدأوا في مقاومه مليشيات الحوثي وكانوا كاكابوس وشبح يلاحق مليشيات الحوثي في خور مكسر لحتى اذاقوا تلك المليشيات شر الهزائم ولقنوهم دروسآ قاسيه …ودروسآ مجانية في العزة والكرامة والاباء والشموخ والكبرياء.

صمدوا صمود الابطال رغم فارق العدة والعتاد مع ما يملكة العدو من تسليح الجيش اليمني كاملآ والذي اسولئ علية من معسكرات الجيش بتؤاطئ من الجميع ،من أسلحة ثقيلة ومعدات عسكرية

*-بهذه الخطوة الجميله دخل القائد امجد قلوب الجميع وأصبح يضرب به المثل*

بعد تحرير عدن صعد القائد امجد الصبيحي عنان السماء وكان يضرب به المثل في الوطنية والوفاء والاخلاص والأخلاق ، وأصبح اسمة تحكي بة جميع السنة أبناء عدن وسجل التاريخ موقف الوطني والأخلاقي والإنساني بأحرف من ذهب .

فبعد أن تم تحرير محافظه عدن ودحر الغزاة تتار عصرنا ،لم يلهث امجد الصبيحي خلف المناصب والكراسي ، ولم يمن بما قدمه من بطولات اسطوريه مذهلة ، ولم يلهث خلف الغنائم ، ولم يستغل نفوذة ليبسط على أملاك الدولة وأملاك المواطنين بحكم أنه قائد للمقاومة ،ولم يتباهئ بالنصر .

بل عرف أن واجبه الوطني والأخلاقي والإنساني لم يكتفي الى ذلك ، وان تحرير محافظه عدن لاتعطي له العذر بالعودة إلى منزلة بل إن الواجب الوطني والأخلاقي والإنساني هو يبدأ من ذلك الوقت يبدأ مابعد التحرير ، حيث انطلق القائد امجد الصبيحي الى حماية الممتلكات العامة والخاصة في حي السفارات بخور مكسر حيث يعتبر حي السفارات هو أهم الأحياء في خور مكسر وذلك لتواجد مبنئ الأمم المتحدة، وكذلك المنظمات الدولية ومباني القنصليات .

حيث عمل القائد الفذ امجد الصبيحي على عودة الحياة في ذلك الحي مباشرة بعد الحرب وتطبيع الأمن ،وتشجيع المنظمات الدولية للعودة إلى عدن ومزاولة أعمالها ونشاطها الاغاثي والتنموي ، وخدمة المواطنين.

*-الشهائد والتكريمات التي حاز عليها القائد امجد الصبيحي*

حيث حاز القائد امجد الصبيحي العديد من الشهايد والتكريمات وذلك لما قام به من دور وطني وانساني ،حيث حاز على العديد من شهائد التكريم من قبل المسئولين الامميين والأجانب المتواجدين في عدن ،وذلك تقديرآ للدور المشهود والمميز الذي قام به القائد امجد الصبيحي.

*- ما هو هو المهام الذي أسند وكلف به القائد امجد الصبيحي حاليآ*

حيث تم تكليف القائد امجد الصبيحي مسئولآ امنيآ لحي السفارة ومندوبآ لإدارة امن عدن لدى الأمم المتحدة ونائبآ لمدير شرطة خور مكسر ،وذلك لما يتمتع به القائد امجد من قبول شعبي لدى الجميع ولما يحضئ به احترام وتقدير من كل أبناء عدن ،وكذلك لحسن وسمو ودثامة أخلاقه .

ختامآ سياده الرئيس يجب عليكم كقيادة سياسيه لهذا البلد أن تمنحوا من أمثال هولاء الابطال مرتبة قريبة منكم لما يتمتعوا بة من من وطنيته وهمه ،وكذلك لوفائهم واخلاصهم لهذا الوطن في زمن ضاع فية الوفاء والاخلاص والوطنية وغابة فية النزاهه والاستشعار بالمسئولية .

سيادة الرئيس من أمثال هولاء من علق المواطنين آمالهم وطموحاتهم عليهم وذلك لثقتهم المطلقة بوفائهم واخلاصهم ،وكذلك بما أثبتوا بة بجدار من وطنية وامانه واخلاق وإنسانية .

 

شاهد أيضاً

الحكومة تعلن موافقتها المشاركة في مشاورات السويد

Share this on WhatsAppعدن الخبر/وكالات  أعلنت الحكومة موافقتها على المشاركة في المشاورات المقبلة المزمع عقدها …