حملة الكويت إلى جانبكم تنفذ حملة إغاثية وإيوائية للنازحين في عدن

68

 

صحيفة عدن الخبر – متابعات

 

تحت شعار حملة الكويت بجانبكم .. دُشنت عصر اليوم الإثنين في مديرية دار سعد بعاصمة محافظة عدن عملية الإغاثة العاجلة للنازحين من محافظة الحديدة والقاطنين في أحياء مديرية دار سعد .. حيث قامت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية عدن وبتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وبحضور رئيس الوفد الكويتي السيد/ محمود المصباح ورئيس اللجنة العليا للإغاثة أ/ جمال بلفقيه ومدير الإدارة الاجتماعية أ/ علي الدويل بتوزيع المواد الإيوائية للنازحين من محافظة الحديدة والقاطنين في حي السلام ومنطقة جعولة والبساتين لـ( ٣٩٣ )مستلزم إيواء .

كما قاموا كذلك بتوزيع ( ٢٨٠ ) سلة غذائية للأسر النازحة من محافظة الحديدة في مديرية دار سعد والتي شملت على : (دقيق ٢٥ كيلو- رز 20 كيلو – ٤لتر زيت – – سكر١٠ ك – علبة حليب -كرتون مكرونة )

وفي تصريح لمدير الإدارة الاجتماعية والذي عبر فيه عن سعادته بإهتمام الأشقاء الكويتيين بأوضاع اليمن وما يتعرض له المواطنين في مناطق الحرب ومنها محافظة الحديدة جراء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية وأدت إلى نزوح الناس بأن تقوم اليوم الجمعية الكويتية للإغاثة ومن خلال جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية في مجال الإيواء والمساعدات الغذائية والمياه والصحة وهذه الأعمال الإنسانية لها أثرها الكبير في التخفيف من معاناة النازحين ..

من جانبه أوضح رئيس الوفد الكويتي أن الجمعية الكويتية للإغاثة وفي إطار حملة الكويت إلى جانبكم تواصل مد يد العون والمساعدة لإخواننا النازحين من محافظة الحديدة إلى عدن – كما في غيرها من المحافظات – ومواصلة هذا العمل الإنساني من خلال عدد من المشاريع القادمة – إن شاء الله – لكي نبلسم أوجاع إخوتنا النازحين ..

رئيس اللجنة العليا للإغاثة أشاد بدور الأشقاء بدولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً على رعايتهم الكريمة وتقديمهم كل أشكال الدعم للنازحين من محافظة الحديدة ..

أ/ الحسن يوسف- المسؤول الإعلامي في الجمعية بعدن – أكد أن هذه الحملة الإغاثية والإيوائية ليست الأولى فقد سبقتها عدةحملات لمساعدة النازحين من محافظة الحديدة إلى عدن ..

حضر التدشين مندوب بيت الزكاة الكويتي أ/ عبدالله الرزاقي وعضو المجلس المحلي في المحافظة الشيخ/ بو راغب ومدير الإدارة الاجتماعيةأ/ عبد الناصر الكوري والاستاذ وسيم القباطي مدير الإدارة الصحية وعدد من الشخصيات الإجتماعية بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا