باعوم يترأس اجتماعاً موسعاً بعدد من مدراء عموم الادارات والبرامج الصحية بوزارة الصحة

52

عدن الخبر/متابعات

ترأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ،اجتماعاً موسعاً بعدد من مدراء عموم الادارات والبرامج الصحية بوزارة الصحة وشركاء القطاع الصحي في المنظمات والهيئات الدولية.

ووقف الاجتماع امام عدد من التقارير المقدمها منها تقرير تفصيلي عن نتائج زيارة فريق التقييم بوزارة الصحة لمحافظة المهرة حول تقييم الاضرار التي لحقت بالمرافق الصحية نتيجة العاصفة المدارية (لبان) والمتضمن عرض للاحتياجات الطارئة لمواجهة الاضرار المترتبة على الاضرار والتجهيزات المطلوبة منها انشاء وحدة ترصد وبائي بمستشفيات المحافظة والضرورة الملحة لانشاء وحدتي بنك الدم في الغيظة وقشن وانشاء قسم للعزل وتوفير مصنع اوكسجين بسعة 50 اسطوانة وتوفير سيارات للاسعاف ووحدات للاشعة المختلفة ،ووحدات للعناية المركزة ودعم فرق الاستجابة والتقصي علی مستوی المرافق والمديريات وتوفير اختصاصين في عدد من التخصصات الطبية .

كما استعرض الاحتماع عدد من الاوراق حول وضع الملاريا وحمی الضنك في اقليم حضرموت وتدخلات المنظمات الداعمة وشركاء العمل الصحي كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.

وحث وزير الصحة العامة والسكان المنظمات توجية الدعم الی محافظة المهرة..مشدداً على ضرورة ان يتركز الدعم للمرافق الصحية القائمة ودعمها.

حضر اللقاء وكيلا وزارة الصحة الدكتور جلال باعوضة والدكتورة اشراق السباعي وعدد من المختصين.

قد يعجبك ايضا